السيسي يتابع تنفيذ البنية الرقمية للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

السيسي يتابع تنفيذ البنية الرقمية للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة
0

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم السبت، باستكمال البنية الرقمية والمعلوماتية الخاصة بالحي الحكومي للعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس الوزارء مصطفى مدبولي وكبار مسؤولي الدولة.

وبحسب بيان الرئاسة المصرية، تناول الاجتماع استعراض مستجدات الموقف التنفيذي للبنية التحتية التكنولوجية للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما تم عرض الموقف من الإعداد لانتقال الجهات الحكومية إلى العاصمة الإدارية، بما فيها المراكز الرئيسية للاتصالات والبيانات الموحدة للدولة، والتجهيزات التكنولوجية لمباني الحي الحكومي، كشبكات نقل البيانات والتجهيزات المرئية والصوتية وكاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية للتحكم في الدخول والخروج للأفراد والمركبات، فضلًا عن مراكز إدارة التشغيل والتأمين للمباني والمرافق والمنظومات الأمنية والمرورية، وكذا تغطية شبكات خدمة المحمول.

وفي الشأن المصري، أكّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، على أهمية العلاقات المصرية الخليجية، مشدداً على أن أمن دول الخليج مربتط بأمن مصر القومي.

جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس المصري، اليوم، لوزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، في بيان له: إن “الشيخ أحمد الصباح نقل رسالة خطية إلى الرئيس السيسي، من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، تضمنت نقل التحيات إليه، فضلاً عن التطرق إلى سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأضاف راضي، أن الصباح “أكّد اعتزاز الحكومة والشعب الكويتي بما يجمعهما بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة في مختلف المجالات، وحرص الجانب الكويتي على تعزيز التعاون مع مصر على كافة المستويات، والتشاور والتنسيق معها بشكل دوري إزاء مختلف القضايا”.

وشدد الصباح، على دور القاهرة المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي.

كما أشاد وزير الخارجية الكويتي بحرص مصر الدائم على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدماً بأواصر العمل العربي المشترك.

من جهته، طلب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من الوفد الكويتي نقل تحياته إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، مهنئاً حكومة وشعب الكويت الشقيقة بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني.

وأكّد الرئيس المصري، على متانة وقوة العلاقات المصرية الكويتية وما تتميز به من خصوصية، وحرص مصر على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين على شتى الأصعدة، سعياً نحو ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيد الإقليمي، ولما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين والأمة العربية.

وشهد اللقاء الذي حضره وزير الخارجية المصري سامح شكري والسفير الكويتي بالقاهرة محمد صالح الذويخ مباحثات حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، وتطرق أيضاً إلى المستجدات على الساحة الإقليمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.