السيسي يعود ليحذر من خطر التزايد السكاني في مصر

السيسي يعود ليحذر من خطر التزايد السكاني في مصر
0

جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تحذيره من الزيادة السكانية التي تشهدها مصر، لافتا أن الزيادة تؤثر بشكل سلبي على كل القطاعات.

وخلال افتتاح المجمع الطبي المتكامل في الإسماعيلية، قال السيسي أن مصر لم تصل بعد الى معدلات خفض الزيادة السكانية المنشودة. بحسب سبوتنيك.

وأوضح السيسي أن معدل نمو السكان يجب أن يتناسب مع الموارد المتاحة للدولة وأن الأحوال المعيشية لا تشهد تحسنا، “ونحتاج إلى تريليون دولار لتتناسب مع الزيادة السكانية” على حد تعبيره.

وشدد على أن التعريف بخطورة النمو السكاني مهم جدا لكل الأسرة المصرية في الريف والحضر، مؤكدا أن “أكثر من طفلين مشكلة كبيرة جدا”. 

الرئيس المصري يحدد شروطا للتعبير عن الرأي والمعارضة في بلاده

وفي الشأن المصري، اعتبر الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، أن “الجميع من حقه التعبير عن رأيه والمعارضة ولكنه هذه المعارضة تكون مشروطة”.

وقالالسيسي، خلال كلمته في افتتاح المجمع الطبي بالإسماعيلية: “استوقفتني جملة حقوق الإنسان أن المسار السياسي مش هو فقط الحقوق، أيوة من حق الناس إنها تعبر عن رأيها، من حق الناس تعترض ويكون في معارضة ولكن الهدف منه سواء التعبير عن الرأي أو المعارضة السياسية هو تحسين أحوال الناس، وتحسين حياتهم، هذا الهدف” حسب تعبيره.

واعتبر السيسي: “مش المعارضة للمعارضة ولا للناس تتكلم، لا بتتكلم علشان نقول إن فيه مشكلة وهذا نقبله، ولكن بشرط أن يكون الشخص فاهم بيقول إيه، أنا بتوقف عند هذه الكلمة كثيرا، لأن الدولة المصرية تكون جادة وأمينة ومخلصة في مواجهة تحدياتها هيخفف العبء كثيراً على الرأي والمعارضة” على حد قوله.

السيسي يعد المصريين بتحديث منظومة السكك الحديدية قبل نهاية العام

وفي يناير الماضي، أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، أنه بنهاية عام 2021 لن يكون هناك أي قطار قديم على السكك الحديدية المصرية.

وجاء ذلك في كلمة له اليوم خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي في بورسعيد، حيث أشار السيسي أن ذلك يأتي ضمن خطة مصر لرفع كفاءة السكك الحديدية. بحسب روسيا اليوم.

وأضاف السيسي: “مش هتلاقوا عربة قديمة على السكة، وابقوا حاسبوني على كلامي”، مشيرا الى ان أزمة كورونا كانت سببا في تأخر تنفيذ الخطة.

وأوضح السيسي، أنه بنهاية العام الحالي لن تكون هناك عربة أو جرار(قاطرة) قديم، إضافة إلى تطوير المحطات.

وفي ذات السياق، قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل: “بحلول ديسمبر 2021 لن تكون هناك عربة قديمة على السكك الحديدية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.