السيسي يفتتح بطولة كأس العالم لكرة اليد في مصر- فيديو

السيسي يفتتح بطولة كأس العالم لكرة اليد في مصر- فيديو
0

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بطولة كأس العالم لكرة اليد، بدورتها السابعة والعشرين، في مصر اليوم الأربعاء مطلقاً إشارة الافتتاح.

وتتميز دورة كأس العالم لكرة اليد السابعة والعشرين بمشاركة 32 منتخبًا لأول مرة، وكانت قد نظمتها مصر وتمتد البطولة من 13 يناير ولغاية 31 من الشهر الجاري، بحسب المصري اليوم.

انطلقت البطولة اليوم الأربعاء، والمباراة الأولى ستكون للمنتخب المصري ونظيره التشيلي، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

على أن تذاع المباراة على قناة أون تايم سبورتس 1، وأون تايم سبورتس 3، وقناة البث الأرضي تايم سبورتس.

وخلال كلمة الافتتاح التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي عدَّ السيسي تنظيم بطولة كأس لكرة اليد في مصر رسالة تعايش مع جائحة كورونا.

مشيراً إلى أن العالم بات قادرا على التعايش مع الوضع الجديد الذي فرضته جائحة فيروس كورونا، كما أنه بات قادراً على تجاوز الأزمات.

وفي سياق منفصل، صدر عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في 8 يناير الجاري، قرار جمهوري يدعو فيه مجلس النواب المصري إلى الانعقاد في يوم الثلاثاء القادم.

وجاء في قرار الرئيس السيسي أسماء 28 شخص من اختياره تم تعيينهم بمنصب أعضاء في مجلس النواب المصري.

القرار يأتي ضمن صلاحيات رئيس الجمهورية المصرية بموجب قانون مجلس النواب المادة 27 من القانون.

وكان قد أصدر مجلس النواب المصري، بيانا، بالشروط الأساسية فيمن يترشح لعضوية مجلس الشيوخ، أبرزها أن يكون المرشح ،مصري الجنسية، وأن يكون اسمه مدرجاً بقاعدة بيانات الناخبين بأي من محافظات الجمهورية.

كما وتتضمن الشروط ألا تقل سنه يوم فتح باب الترشح عن خمس وثلاثين سنة ميلادية، و أن يكون جامعي أو ما يعادله على الأقل، وأن يكون أدى الخدمة العسكرية أو أُعفى من أدائها قانونا.

والشرط الأخير ألا يكون المرشح قد أسقطت عضويته بقرار من مجلس الشيوخ أو من مجلس النواب بسبب فقد الثقة والاعتبار أو بسبب الإخلال بواجبات العضوية.

وكان قد أدلى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي بصوته في انتخابات مجلس النواب وذلك بمدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة، في منطقة مصر الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.