السيسي يقدم واجب العزاء لأمير الكويت الجديد في وفاة الصباح

0

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، بامير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، لتقديم واجب العزاء في وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي :”إن الرئيس السيسي، قدم خلال اللقاء، العزاء والمواساة للشيخ نواف الصباح ولأعضاء الأسرة الكريمة الحاكمة في وفاة المغفور له الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح”.

اعرب الرئيس السيسي عن بالغ التقدير لمواقف الفقيد الأخوية الداعمة لمسيرة العلاقات المصرية الكويتية، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.

ومن جانبه، أعرب الشيخ نواف الجابر الصباح عن خالص العرفان والتقدير للفتة الكريمة من الرئيس السيسي، والتي تأتي امتداداً للعلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل سلام وتقدم وازدهار
، بحسب موقع مصراوي.

من جانبه تعهد أمير الكويت الجديدالشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، خلال كلمة أمام مجلس الأمة الكويتي عقب أدائه اليمين الدستورية، بالعمل من أجل رخاء واستقرار وأمن البلاد.

كما أكد أمير الكويت الجديد أن التحديات الراهنة تتطلب توحيد الصفوف، بحسب ما جاء في “سبوتنيك”.

وقال أمير الكويت، إن “الراحل الشيخ صباح رمز شامخ قدم الكثير لشعبه وأمته”، مؤكداً أن سياسة الشيخ صباح ستظل نبراسا لنا“.

مشيرا إلى أن بلاده نجحت في تجاوز الصعاب بالتكاتف والاتحاد، مشددا على الاعتزاز بالدستور والنهج الديمقراطي.

كما وأضاف أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد أنه “سيبذل ما بوسعه للحفاظ على الكويتوحماية أمنها”.

الجدير بالذكر أن الشيخ نواف الأحمد أدى القسم أمام مجلس الأمة الكويتي أميرا للبلاد خلفا لشقيقه الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح.

حيث قال: “أقسم بالله العظيم أن أحترم الدستور وقوانين الدولة وأذود عن حريات الشعب ومصالحة وأمواله وأصون استقلال الوطن وسلامة أراضيه”.

يذكر أن الأمير الجديد نواف الأحمد بدأ العمل السياسي عام 1962 في منصب محافظ حولي وبقي فيه لمدة 16 عام، وتحولت في عهده القرية إلى مدينة حضارية وسكنية تشتهر بالنشاط التجاري والاقتصادي.

وتسلَّم الأمير نواف عام 1978 وزارة الداخلية في بداية عهد الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح، بحسب سكاي نيوز.

كما شغل منصب وزير الدفاع في 1988 وعمل على تطوير عمل الوزارة العسكري والمدني وحدَّث مراكز معسكرات الدفاع وزودها بالأسلحة والآليات الحديثة لتدافع بقوة عن الكويت وتحافظ على الأمن والاستقرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.