الشحنة الثانية من المساعدات الإغاثية القطرية تصل السودان

0

وصلت مطار الخرطوم الشحنة الثانية من المساعدات الإغاثية ضمن الجسر الجوي القطري، التابع لحملة (سالمة_ يا سودان) لإغاثة المتضررين من السيول والفيضانات في البلاد.

ومن جانبة، أكد مفوض العون الإنساني:”أنّ الدعم القطري المقدّر سيذهب إلى الّذين أتى من أجلِهم وسيصِلُون لكل محتاج حتى يزيلوا ما ألمَّ بهم من مصيبة”.

وأعرب مفوض العون الانساني التابع للسودان ، عن شكرهِ لحكومة وشعب قطر ولقطر الخيرية لعملها الدائم في إغاثة الملهوف.

ومن جانبه، أوضح سفير دولة قطر بالسودان عبد الرحمن بن علي الكبيسي، أن هنالكَ طائرات أُخرى من الجسر الجوي القطري محملةٌ بآلاف الخيم والمستشفيات الميدانية ستصل إلى مطار الخرطوم الدولي خلال الفترة القادمة، بحسب موقع أخبار السودان.

جمعت تبرعات حملة “سالمة يا سودان” ،التابعة لدولة قطر تحت توجيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لمساعدة متضرري فيضانات السودان أكثر من (80) مليون ريال قطري في يوم واحد فقط.

وأنطلقت الحملة سالمة يا سودان تحت إشراف هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، بالشراكة مع المؤسسة القطرية للإعلام، وجمعية قطر الخيرية، والهلال الأحمر القطري، وبلغت حصيلتها (89.669.812) ريال قطري حتى الآن.

ومن جانبة، صرح سفير السودان بقطر السفير عبد الرحيم الصديق :”ان أهل قطر أهل نخوة تعودوا عليها مع السودان ومع الدول الأخرى العربية والإسلامية، لكون أن قطر تهتم بالشأن العربي والإنساني بل تمد أياديها الإنسانية لكل محتاج في العالم”، بحسب موقع صحيفة الصيحة.

تصدر هاشتاج ” سالمة يا سودان ” مواقع التواصل الاجتماعي فى قطر حيث جمع فيه الشعب القطري ملايين الريالات للتبرع إلى المتضررين فى السودان من السيول والفيضانات التي ضربت البلاد وتسببت فى وفاة اكثر من 106 شخص ودمار عدد كبير من المنازل بعضها كامل والبعض الآخر بشكل جزئي.

وتبرع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني فى الهاشتاج ” سالمة يا سودان ” اليوم الجمعة، بـ 50 مليون ريال قطري لصالح الحملة لدرء آثار السيول والفيضانات التي ضربت لمساعدة الشعب السوداني فى الخروج من هذه الكارثة.

وضربت السيول والفيضانات فى السودان أكثر من 100 ألف فدان زراعي منذ بداية موسم الأمطار فى البلاد من ما تسبب فى خسائر فادحة للمواطنين والمزارعين وضرر مناطق واسعة من المساحات الزراعية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.