الشرطة السعودية: مقتل مواطن وإثنين من رجال الأمن بالرياض

0

أعلنت الشرطة السعودية، عن مقتل مواطن واثنين من رجال الأمن، وإصابة رجل أمن، إثر إطلاق نار في حي المعيزيلة شرقي العاصمة الرياض.

وقال المتحدث الإعلامي الشرطة في العاصمة الرياض، الرائد خالد الكريديس: “إنه عند الساعة (00 : 02) من صباح يوم الثلاثاء، وأثناء مباشرة إحدى الفرق الأمنية بشرطة المنطقة بلاغا عن قيام مواطن بالعقد الرابع من العمر باحتجاز شقيق زوجته تحت تهديد السلاح، داخل وحدة سكنية بحي المعيزيلة شرق مدينة الرياض لخلافات عائلية بينهما”.

وأكمل الكريديس:”تعرضوا لطلقات نارية إثر مبادرة الجاني بإطلاق النار بكثافة وعشوائية من سلاح رشاش مما نتج عنه مقتل المواطن المحتجز واثنين من رجال الأمن، وإصابة رجل أمن بعيار ناري في الفخذ وهو بحالة صحية مستقرة”.

وتابع الشرطي، أنه “وبمتابعة الجاني تم رصد وجوده داخل مزرعة بهجرة الرفيعة (300 كم) شمال شرق منطقة الرياض، حيث تمت محاصرته والقبض عليه بعد محاولته مقاومة رجال الأمن وإصابته بعيار ناري بقدمه”.

وأضاف المتحدث الإعلامي بإسم الشرطة السعودية :” ضبطت كمية من مادة الحشيش المخدر بحوزته، مؤكدا استكمال الإجراءات الأولية النظامية بحق الجاني لإحالته إلى النيابة العامة السعودية”، وفقاً لما ذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه قيام شخص بإلقاء وافد كان جالسا على جسر في السعودية، الأمر الذي أثار غضبا واسعا.

وفي بيان أصدرته الداخلية السعودية تعقيبا على الحادث، جاء فيه: “إشارة إلى ما تم تداوله عن قيام أحد الأشخاص بالتعدي على وافد بدفعه في مجرى مائي في أحد المواقع البرية وتوثيق ذلك ونشره عبر حسابه في إحدى منصات التواصل الاجتماعي، فقد أسفرت المتابعة الأمنية عن تمكن الجهة المختصة بشرطة منطقة الرياض بتحديد هوية المتورطين في ذلك والقبض عليهما”.

هيئة حقوق الإنسان السعودية تسجل انخفاضا في عمليات الاعدام في المملكة

كشفت هيئة حقوق الإنسان السعودية، أن عمليات الإعدام في المملكة انخفضت بشكل ملحوظ و بنسبة 97% عن عام 2019.

وذكرت الهيئة أنها وثقت 27 عملية إعدام فقط، وعزت هذا الانخفاض الحاد الى تعليق عقوبات الإعدام على الجرائم المتعلقة بالمخدرات. بحسب CNN Arabic

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.