الشرطة السودانية تنتشر وسط الخرطوم تحسباً لاندلاع احتجاجات اليوم

الشرطة السودانية/ إرشيفية مصدر الصورة شبكة رصد الإخبارية
0

أفادت مصادر صحفية عن أن الشرطة السودانية تنتشر بصورة كبيرة وسط الخرطوم، وذلك تحسباً لاندلاع مظاهرات اليوم.

حيث قالت المصادر بأن هناك انتشار كثيف لـ”الشرطة السودانية” ، وتحديداً في شارع “السيد عبدالرحمن” جنوب غرب مستشفى الزيتونة وسط الخرطوم، وفقاً لـ“ديساب”.

تأتي هذه الاحترازات بعد أن قررت الأجسام المعروفة بـ”لجان المقاومة” و”لجان الخدمات والتغيير” في الخرطوم تجميد نشاطها، اعتراضاً منها على مخالفة توصيات المؤتمر الاقتصادي الذي عُقد في الخرطوم، وأوصى بعدم رفع الدعم عن كل من “الوقود، الأدوية، والخبز”.

وتعترض لجان المقاومة والخدمات على مخالفة الحكومة لتوصيات المؤتمر الاقتصادي، والعمل على رفع رفع الدعم من الأساسيات التي يحتاجها المواطن بصورة يومية.

كما أشارت اللجان إلى التصعيد أصبح قريباً بكل السبل، لافتة إلى أن الحكومة إذا استمرت على هذا الحال، فسيكون اسقاطها واجباً.

حيث قالت اللجان : ” نحذر الحكومة من استهتارها وعدم التفاتها لما يعانيه المواطنون، فالشوارع لاتخون”.

هذا وقد قالت لجان الخدمات في بيان مشترك مع لجان المقاومة بالخرطوم “البلاد تمر بأزمة غلاء خانقة ومتصاعدة خلال الأشهر الأخيرة وصلت إلى مستويات غير مسبوقة”.

 وأضاف البيان “فقد كانت حتمية النتائج لميزانية رأت فيها وزارتي الطاقة والصناعة والمالية ضرورة رفع الدعم عن السلع الأساسية والضرورية طريقا نحو التحسين والاستقرار الاقتصادي”.

مضيفاً “مما أدى الى تضاعف وتصاعد تكاليف ومتطلبات المعيشة بصورة خيالية، فاق أغلب متوسط مستويات الأجور والمرتبات حتى بعد زيادتها”.

وبدورها طالبت اللجان إلى أن ضرورة الإسراع في البدء في تنفيذ وعود القطاع الاقتصادي وذلك بغرض دعم متطلبات المواطن الأساسية وعدم المساس بها

مشيرة إلى المواطن أصبح يعاني كثيراً من ضنك العيش بسبب الزيادات المستمرة على احتياجاته الأساسية.

وعلى صعيد آخر، وجه الحزب الشيوعي السوداني اليوم الأربعاء انتقادًا لاذعًا للحكومة الانتقالية وهدد بالسعي على إسقاطها مالم تصحح مسارها وتمضي في طريق الثورة.

وقبل أيام قرر الحزب الشيوعي الانسحاب من تحالف قوى الحرية والتغيير بالتزامن مع مغادرته تحالف قوى الإجماع الوطني.وبحسب موقع (سودان تريبون) قال سكرتير الشئون السياسية للحزب، محمد مختار الخطيب، في مؤتمر صحفي إن “الانسحاب من الحرية والتغيير لم يكن قرار لحظي وإنما نتج عن تحليل للأحداث ومسار الوضع السياسي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.