الشيخ نواف يُعلن صراحة موقف الكويت من التطبيع

الشيخ نواف يُعلن صراحة موقف الكويت من التطبيع
0

أعلن أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح موقف الكويت من التطبيع مع إسرائيل ومن القضية الفلسطينية خلال استقباله للوفد الفلسطيني.

وأكد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أن الكويت ستستمر على نهج وخطى الأمير الراحل نحو القضية الفلسطينية والفلسطينيين، بحسب قناة العالم.

وأشار الشيخ نواف خلال استقباله رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، إلى استمرار دعم بلاده للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية مشدداً على متابعة نهج الأمير الراحل.

وجاءت زيارة أشتية إلى الكويت في إطار تقديم العزاء نيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وكان برفقته في تأدية واجب العزاء بالأمير الراحل كلاً من وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي وسفير فلسطين في الكويت رامي طهبوب.

يُذكر أن الكويت نفت الحديث الأمريكي القائل بانضمامها إلى اتفاق التطبيع مع إسرائيل وأكدت على موقفها من القضية الفلسطينية بإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967.

وقد صرَّح مجلس الوزراء الكويتي عن تسليم ولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح منصب أمير البلاد بعد وفاة أميرها يوم 29 سبتمبر الماضي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

تسلم الأمير الكويتي الجديد الذي أعلنه مجلس الوزراء اليوم، عدة مراكز قيادية هامة في الكويت وهو من مواليد 1937 في 25 يونيو، وهو الابن السادس لحاكم الكويت العاشر الذي حكم الكويت مابين 1921 و1050.

 بدأ الأمير الجديد العمل السياسي عام 1962 في منصب محافظ حولي وبقي فيه لمدة 16 عام، وتحولت في عهده القرية إلى مدينة حضارية وسكنية تشتهر بالنشاط التجاري والاقتصادي.

وتسلَّم الأمير نواف عام 1978 وزارة الداخلية في بداية عهد الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح.

وشغل منصب وزير الدفاع في 1988 وعمل على تطوير عمل الوزارة العسكري والمدني وحدَّث مراكز معسكرات الدفاع وزودها بالأسلحة والآليات الحديثة لتدافع بقوة عن الكويت وتحافظ على الأمن والاستقرار.

وسعى بكل جهده إلى تدريب العسكريين الكويتيين على قيادة الطائرات العسكرية واستخدام كافة أنواع الأسلحة والمدرعات والمدافع عن طريق إرسالهم في بعثات خاصة إل الدول الصناعية العسكرية.

وفتح المدير الجديد باب الانتساب إلى صفوف الجيش الكويتي من خلال تقديم امتيازات كبيرة لهم وتحفيزهم على خدمة الوطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.