الشيوخ الأميركي .. المجلس يستقبل أول عربي مسلم

مجلس الشيوخ الأميركي
0

تناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي خبر يفيد بفوز أول رجل مسلم من أصول عربية بعضوية مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية إنديانا .

و أوضحت المعلومات أن المدعو فادي قدورة ذو الأصول الفلسطينية انتزع مقعد الشيوخ الأميركي من مافسه  جون روكلشاوس .

وقال فادي ” إنه سيكون أول مسلم يخدم في مجلس شيوخ إنديانا، فعلناها! فقط في أمريكا يمكن لشخص ما أن يهاجر إلى هذا البلد، ويعمل بجد، ويكسب ثقة عشرات الآلاف من الناخبين ليصبح أول سيناتور من دولة مسلمة في تاريخ إنديانا ” .

وأضاف قدورة في تصريحه ” سأعمل بجد كل يوم لتمثيل كل الناس، بما في ذلك أولئك الذين لم يصوتوا لي ” ، وفقاً لسبوتنيك .

هذا و يذكر أن قدورة هاجر إلى الولايات المتحدة منذ 19 عام من أجل الدراسة مع عائلته ، إلا أنه فقد منزله في إعصار كاترينا .

وفي سيتق منفصل ، كان خبر إعلان إصابة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفيروس كورونا قبل أسابيع من الانتخابات الأميركية مثيرًا للتساؤلات في حال عجز أحد المرشحين لإكمال السباق الانتخابي لأي سبب كان.

وينص الدستور الأميركي بأنه في حال عزل الرئيس من منصبه أو موته أو الاستقالة أو العجز عن أداء مهامة وسلطاته فإن المنصب تلقائيًا يصبح من نصيب نائب الرئيس .

أما في حال عجز نائب الرئيس عن القيام بمهام الرئيس، فيتم تفويض الصلاحيات الرئاسية لرئيس مجلس النواب الأميركي لحين انتخاب رئيس جديد.

أما فيما يخص الانتخابات الأميركية والمرشحين لها، ففي حال انسحاب أحد المرشحين بعد تسميته لأي سبب كان، تجتمع اللجنة الوطنية للحزب وتختار مرشحًا جديدًا لا يكون بالضرورة هو نائب الرئيس.

وهنا يتم إجراء علمية تصويت داخل اللجنة المكونة للحزب بـ 168 عضوا لاستبدال اسم مرشحها العاجز باسم المرشح الجديد.

في حين قيد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الخميس تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب متعلقة بفرز أصوات الناخبين في الانتخابات الأمريكية .

قال ترامب عبر تويتر إنه لن يتم احتساب أي ورقة اقتراع بغرض التصويت في الانتخابات الأمريكية وصلت بعد يوم 3 نوفمبر، لتقوم إدارة تويتر بتقييد الوصول إلى هذه التغريدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.