الشيوعي السوداني يُطالب حمدوك بإلغاء قرار تجميد المناهج الجديدة

الشيوعي السوداني يهاجم مجمع الفقه الإسلامي وحمدوك مصدر الصورة / حكايات
0

رفض الحزب الشيوعي السوداني، عبر بيان له اليوم الأربعاء، قرار رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك، الذي قضى بتجميد المناهج الجديدة.

هذا واعتبر الشيوعي السوداني التجميد رضوخاً لمشيئة فئات تقف ضد أي نهوض وتطور، وفقاً لصحيفة “حكايات”.

وطالب الحزب الشيوعي السوداني من خلال البيان، حمدوك بإلغاء هذا القرار، الذي وصفه بأنه محاولة لأن يدفع وزير التربية والتعليم بالاستقالة، تمهيداً للتشكيل الوزاري الجديد.

الأمر الذي قد يجعل من وزارة التربية والتعليم فريسة لنفس توجهات النظام القديم، على حد وصف بيان الحزب.

وقال البيان “نتابع فى الحزب الشيوعي الزوبعة التي ثارت ضد مدير عام المركز القومي للمناهج والبحث التربوي بوزارة التربية والتعليم من مجموعة من مجمع الفقه الاسلامى وآخرين”.

مضيفاً “وحاولوا استدرار العواطف الدينية للآباء بدعاوي باطلة، حتى أنهم نادوا بتكفير مدير المناهج واهدار دمه بسبب التعديلات التى ادخلت على مادتي التربية الاسلامية والتاريخ وانه ادخل لوحة الفنان الايطالي مايكل آنجلو “خلق آدم” الى كتاب التاريخ”.

وتابع البيان “الزوبعة التي أثيرت من هذه الفئة المعينة من فلول نظام الانقاذ، هي جزء من حملة منظمة لاجهاض الثورة وتفريغها من شعاراتها وبرنامجها فى التغيير الجذري”.

ودعا الشيوعي السوداني رئيس الوزراء بضرورة تجنب القرارات الفردية والمفاجئة، معلناً وقوفه في صف واحد مع توجهات وزارة التربية والتعليم السودانية.

وفي سياق متصل، أكد مصدر من داخل وزارة التربية والتعليم في السودان، عدم صحة الأخبار المتداولة عبر وسائل الإعلام والتواصل المختلفة، عن إستقالة الوزير بروفيسور محمد الأمين التوم.

وأفاد المصدر بحسب وكالة السودان للأنباء “سونا”، بأن وزير التربية والتعليم لم يستقيل من منصبه، مُطالباً وسائل الإعلام بأن تتحرى صحة الأخبار قبل نشرها.

والإثنين، أفادت عدد من المواقع الإخبارية، خبراً مفاده أن وزير التربية محمد الأمين التوم قد تقدم بإستقالته من منصبه اعتراضاً على قرار رئيس الوزراء، حمدوك القاضي بتجميد العمل بالمناهج الجديدة.

وكان بروفيسور محمد الأمين التوم، قد صرح بأنه ينتظر رداً على مذكرة دفع بها لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك، حول قراره الأخير بتجميد المناهج الجديدة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه أرجأ إتخاذ أي قرار على خلفية تجميد المناهج، إلى حين وصول الرد من السيد رئيس مجلس الوزراء، وفقاً لما أورد “السوداني”.

وجاء في بيان وزير التربية والتعليم، ” لقد طالعت بيان السيد رئيس مجلس الوزراء الصادر يوم الأربعاء حول المناهج، وقد بعثت له بمذكرة مبيناً فيها رأيي حول البيان كما طلبت فيها بعض الايضاحات”.

 اليبان ” تقديراً مني لموقف لجنة المعلمين السودانيين التي تستبسل في الدفاع عن مشروع التغيير الجذري في نظام التعليم.

وحرصاً على عدم إتخاذ موقف قد يؤثر سلباً على بداية العام الدراسي بما يعيق مستقبل أبنائي وبناتي التلاميذ والطلاب.

فقد رأيت إرجاء إتخاذ الموقف المناسب ليكون في ضوء رد السيد رئيس الوزراء على المذكرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.