الشيوعي يبحث مع مناوي إنجاح الفترة الانتقالية

الحزب الشيوعي يبحث مع مناوي انجاح الفنرة الانتقالية مصدر الصورة أخبار السودان
0

بحث كل من الحزب الشيوعي السوداني وحركة جيش تحرير السودان يقيادة مني أركو مناوي، بحثا عدداً من القضايا المشتركة بغرض انجاح الفترة الانتقالية.

وجاء في بيان صادر من حركة جيش تحرير السودان، أن اللقاء مع الحزب الشيوعي ناقش سبل تحسين معاش الناس، والعمل على التنمية المتوازنة بين أقاليم السودان المختلفة، بحسب “الراكوبة نيوز”.

كما ناقش اللقاء تعزيز عملية التحول الديمقراطي، بقيام المؤتمر الدستوري، مؤكدان على ضرورة مواصلة الحوار.

وضم اللقاء وفداً من حركة جيش تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي، وعدد من أعضاء الحزب الشيوعي بقيادة السكرتير السياسي محمد مختار الخطيب.

وفي الشأن السوداني، أعلن الحزب الشيوعي السوداني تأييده لمليونية 19 ديسمبر التي دعت لها لجان المقاومة، من أجل تصحيح مسار ثورة ديسمبر المجيدة.

هذا وقد كشف القيادي في الحزب الشيوعي كمال كرار وقوفهم بجانب لجان المقاومة في الخروج إلى الشارع لتصحيح المسار، وذلك لانحراف حكومة الانتقالية عن مسار الثورة على حد قوله.

ودعا الحزب الشيوعي لتصحيح المسار ولو دعا الأمر لاسقاط الحكومة الانتقالية، بحسب ما أورد “موقع النيلين”.

مقللاً من مطالب عدم الاحتشاد في المليونية لمراعاة الاجراءات التحوطية للحد من انتشار وباء كورونا.

حيث قال “الحكومة على المستوى الرسمي تنظم حشوداً كما حدث في احتفالات السلام ولم يتذكر أحد الكورونا وعند الحراك الشعبي يتحججون بها

كما قلل كرار من الاتهامات التي تطال الداعين لاسقاط الحكومة، خوفاً من انزلاق البلاد قائلاً “ مافي انزلاق وهؤلاء يسعون لتخويف الشعب وهو واعي اما الفلول فالشارع لفظهم”.

وبدورها تمسكت لجان مقاومة الخرطوم جنوب بمليونية الـ19 من ديسمبر خصوصاً بعد إعلان رئيس مجلس السيادة البرهان، تكوين مجلس شركاء الفترة الانتقالية والذي اعتبرته لجان المقاومة آخر حلقات التآمر على الثورة.

وعلى صعيد آخر، قام بالأمس مجموعة كبيرة من الشباب السودانيين بتتريس “جسر المنشية” بشرق النيل.

وجاءت خطوة الشباب بتتريس “جسر المنشية” وحرق الإطارات “اللساتك” بصورة مفاجئة، وغير معلنة، مما أدى لسخط المواطنين.

حيث قال بعض المواطنين لـ“ديساب” ” بقينا مافاهمين حاجة في البلد دي، كل يوم تتريس وحرايق”.

يذكر أن جسر المنشية كان محتلاً من قبل الثوار “لجان مقاومة الجريف”، لأكثر من سبعة أيام، حيث تم الإعلان عن انتهاء الاعتصام في الجسر في الـ29 من أكتوبر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.