الشيوعي يوجه بالمشاركة في معركة انتزاع النقابات

يهيب الحزب الشيوعي السوداني بجماهير العاملين للقيام بأوسع مشاركة في معركة انتزاع النقابات كحق ديمقراطي عبر جمعياتها العمومية، كما تم في نقابة الصحفيين السودانيين والدراميين وأساتذة الجامعات، وما هو جار الآن من استعدادات لقيام نقابات الأطباء والمهندسين والمعلمين.. إلخ، من أجل تأكيد ديمقراطية واستقلالية الحركة النقابية السودانية، وما أكدته الاتفاقية رقم (87) حول ديمقراطية واستقلالية العمل النقابي وتكوينها عبر جمعياتها العمومية بعيدا عن تدخل السلطة فيها، ومن أجل إلغاء قانون المنشأة 2010 وقانون اتحادات المهنيين، 2004، باعتبار أن (الثورة نقابة ولجنة حي) وبهدف هزيمة مخطط السلطة الانقلابية لتحجيم النقابات وتعطيل قيامها بهدف تصفية الثورة ومواصلة نهب ثروات وأراضي البلاد.

تاريخياً، انتزعت الحركة النقابية السودانية الحق في التنظيم النقابي من براثن الأنظمة الاستعمارية والعسكرية وقوانينها القمعية التي حاولت بها تكبيل مسيرة الحركة النقابية، وآخرها قانون نقابة المنشأة (2010) الذي يجب إلغاءه مع القوانين القمعية الأخرى التي تجاوزتها الجماهير في ثورة ديسمبر.

أوسع مقاومة وتضامن مع الصحفيين، ورفض قرار مسجل تنظيمات العمل والبلاغات الكيدية ضدهم التي كشفت الفساد والنهب لثروات البلاد، ومواصلة المعركة حتى إسقاط السلطة الانقلابية وانتزاع حرية وديمقراطية واستقلالية العمل النقابي.

سكرتارية اللجنة المركزية
للحزب الشيوعي السوداني

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.