الصحة الأردنية ترجح خلاص العالم من جائحة كورونا بهذا التوقيت

إجراءات احترازية في الصين خشية كورونا (إرشيفية) \ Al Jazeera
0

أبدت وزارة الصحة الأردنية اليوم الأحد، تفاؤلها بإمكانية خلاص العالم من جائحة كورونا بصورة نهائية، مشيرة إلى وجود مؤشرات قد تنهي الجائحة التي أرهقت العالم.

وقال وزير الصحة الأردني نذير عبيدات، إن المؤشرات توضح أن العالم قد يتخلص من جائحة كورونا في النصف الثاني من العام الحالي 2021، وفقًا لـ(روسيا اليوم).

وأضاف عبيدات خلال لقاء جمعه وأعضاء من لجنة الأوبئة بالأردن: “التوقعات مبنية على معطيات عملية منها إصابة أعداد كبيرة من البشرية بالفيروس مما ولد مناعة طبيعية لديها، بالإضافة للتوصل إلى اللقاح الخاص بالوباء”.

وشدد على ضرورة أن يأخذ المواطنون اللقاح لدعم الجهود المبذولة في القضاء على الفيروس، مستغربا “الأصوات والإشاعات التي تدفع باتجاه عدم قبوله ورفضه”.

كما أنه أشار إلى أن وزارته ستدرس بعد 10 أيام إلى أين تسير الأمور، وسيتم بعدها اتخاذ خطوات تتوافق مع المتغيرات.

وأكد عبيدات بأن الصحة الأردنية تتعامل مع فيروس كورونا بصورة حذرة للغاية، لذلك سوف ترى المؤشرات الحالية إذا استمرت بالاستقرار فمن الممكن حينها إحداث انفراجه بعمل القطاعات المغلقة.

وتابع: “الوضع الوبائي بالمملكة يشهد تحسنا ملحوظا، والأمور تسير بالطريق الصحيح، وهو ما يجعل الوزارة تأخذ ذلك بعين الاعتبار عند اتخاذ القرارات المتعلقة بإعادة فتح القطاعات المغلقة، لكنه أبدى قلقا كون الوضع لم يتحسن عالميا وظهور سلالة جديدة من الفيروس”.

في السياق، أعلنت وزارة الصحة الأردنية ، السبت، عن تسجيل ثلاثة إصابات جديدة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد التي رصدت مؤخراً في بريطانيا .

ونقل موقع سكاي نيوز عن مصدر طبي قوله إن “الحالات الثلاثة الجديدة المصابة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا ، اكتُشفت بعد فحص 4 عينات وصلت مختبرات وزارة الصحة لأشخاص قادمين من خارج الأردن” .

كما أشار المصدر إلى أن “فحص فيروس كورونا المتحور يحتاج فترة تتراوح بين 3 أيام و4 أيام لحين ظهور النتيجة وتقوم الوزارة بتتبع الحالات القادمة من خارج الأردن وعزل المصابين منزليا”.

وكانت قد أعلنت السلطات الأردنية، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا سيصل إلى المملكة الأردنية في منتصف الشهر المقبل، وان اللقاح سيتم توزيعها حسب الأولوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.