الصحة الأردنية تقرر دفن الموتي بالطريقة التقليدية

A municipal worker wearing a protective suit sprays disinfectant solution in a grave before the burial of a woman who died due to coronavirus disease (COVID-19), in Ahmedabad, India, March 28, 2020. REUTERS/Amit Dave TPX IMAGES OF THE DAY
0

خاطبت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الثلاثاء، مديرية الطب الشرعي وذلك بالعمل على توصية اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة بخصوص دفن وفيات كورونا على الطريقة التقليدية.

وقالت الصحة الأردنية أنه “سيتم التعامل مع الموتى أثناء عملية الغسل والتكفين ضمن بروتوكولات السلامة العامة، من لبس كمامات وقفازات ومراييل، على أن توضع الجثة بعد الغسيل والتكفين في كيس بلاستيكي، ثم تدفن في المقابر الاعتيادية حسب رغبة الأهل”.

وتجاوز مؤخرا عدد المصابين بالوباء في الأردن الـ26 ألفا، فيما بلغت الوفيات 207 حالات كما جاء في موقع روسيا اليوم.

انتهى ليلة السبت – الأحد العمل بنظام الحظر الكلي الذي كانت قد فرضته الحكومة الأردنية قبل يومين، في محاولة منها للسيطرة على انتشار فيروس كورونا .

لتدخل كافة مناطق المملكة الآن تحت راية الحظر الجزئي الذي يبدأ في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل ، حتى السادسة صباحاً.

وطالب الوزير في بيانه سابق له المواطنين بالابتعاد عن التجمعات والمناسبات والاحتفالات التي تخالف التعليمات، والالتزام بتطبيق التباعد الجسدي وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات لحماية أنفسهم وعائلاتهم.

وكان قد نشر مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية نتيجة إحصائية أجراها حول ثقة المواطنين بالنتائج الصادرة عن وزارة الصحة الأردنية حول الوضع الوبائي في المملكة.

وكانت نتيجة الإحصائية أن 56% لا يثقون بالنتائج التي تصدرها وزارة الصحة، كما أشار إلى أن غالبية الأردنيين لا يؤيدون إغلاق دور العبادة حيث بلغت نسبتهم 77%.

نفذ المركز دراسته ضمن استطلاعات المؤشر الأردني لنبض الشارع وأجراها على شريحة ممثلة للمجتمع الأردني في كافة المحافظات واعتبر 77% أي ثلث الأردنيين أن الحكومة تبالغ بعدد الإصابات.

بينما اعتبر 22% أي خمس الأردنيين أن الوباء العالمي هو لا يتعدى المؤامرة و4% منهم لا يؤمنون بوجوده أصلاً.

والغالبية العظمى 64% كانت للذين يعتقدون بوجود الوباء حول العالم وأن الجائحة حقيقة وليست مؤامرة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.