الصحة الإماراتية تعلن عن تماثل 4298 إصابة بالكولرونا للشفاء

الصحة
0

كشفت وزارة الصحة الإماراتية في بيانها اليومي حول الموقف الوبائي أنها سجلت  15 حالة وفاة  3158 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد .

حيث جاء في بيان الوزارة أن “عدد الحالات المؤكد إصابتها منذ بدء الجائحة وصل إلى 368175 إصابة ،بعد تسجيل 3158 إصابة ،وتمّ إجراء 165357 فحصاً للكشف عن الفيروس “.

كما أشارت الوزارة إلى أنه” تم تسجيل 15 حالة وفاة  بين المصابين بالفيروس المستجد إجمالي عدد الوفيات بين المصابين إلى  1108 وفاة “، وفقاً لما ذكر موقع روسيا اليوم .

وختمت وزارة الصحة بيانها بقولها أنه” 4298 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا،تماثلت للشفاء بذلك يكون مجموع حالات الشفاء قد وصل إلى 356013 حالة” .

وفي وقت سابق كانت قد أعلنت شركة GL Rapha الكورية الجنوبية للصناعات الدوائية أنها وقت عقداً مع حكومة الإمارات من أجل تصدير لقاح ” سبوتنيك – v “.

حيث أوضحت الشركة في تصريح لها أنها عقدت اتفاقاً مع حكومة الإمارات المتحدة من أجل تصدير لقاح سبوتنيك v إليها ، و إرسال بعض الخبراء الكوريين .

و قالت ” ونحن نعمل حاليا على زرع الخلايا، أي المادة الخام للإنتاج على نطاق صناعي. وقد اتفقنا على وصول خبراء روس من مركز غاماليا في أوائل فبراير”.

و بينت أن الإمارات قامت بحجز كامل الكمية التي ستنتجها الشركة والبالغ عددها 150 مليون جرعة ، وفقاً لما نقلته روسيا اليوم .

كما أشارت إلى أنه ” من الممكن أن يورد اللقاح إلى دول أخرى أيضا أو إلى روسيا في حال الطلب من قبل الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة ” .

هذا و أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تقديم 93.004 جرعات من لقاح كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويبلغ بذلك مجموع الجرعات التي تم تقديمها 2.339.073 جرعة، ومعدل توزيع اللقاح 23.65 جرعة لكل 100 شخص، وفقاً لما أعلنته وزارة الصحة الإماراتية .

ويأتي ذلك تماشياً مع خطة الوزارة لتوفير لقاح “كوفيد-19” وسعياً للوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كورونا.

ووفقاً لخطة وزارة الصحة في الإمارات فإن معدل توزيع لقاح كورونا قد بلغ 10.99 جرعة لكل 100 شخص، وتهدف الوزارة إلى توفير اللقاح لأكثر من 50 في المئة من سكان الإمارات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.