الصحة الإماراتية :93 ألف جرعة لقاح كورونا خلال يوم

الصحة الإماراتية
0

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية اليوم ، الجمعة، تقديم 93.004 جرعات من لقاح كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويبلغ بذلك مجموع الجرعات التي تم تقديمها 2.339.073 جرعة، ومعدل توزيع اللقاح 23.65 جرعة لكل 100 شخص، وفقاً لما أعلنته وزارة الصحة الإماراتية .

ويأتي ذلك تماشياً مع خطة الوزارة لتوفير لقاح “كوفيد-19” وسعياً للوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كورونا.

اعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الأحد، عن تسجيل أعلى حصيلة إصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، منذ بداية الموجة الثانية لفيروس كورونا.

حيث أجرت وزارة الصحة الإماراتية 162.251 فحص ضمن خطط توسيع نطاق الفحوص في الدولة، والكشف عن 3453 إصابة جديدة بـفيروس كورونا المستجد، و3268 حالة شفاء، و 5 حالات وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق أعلنت وزارة الصحة في دولة الإمارات، عن تقديم 66.219 جرعة من لقاح كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

 وبهذا يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها في الإمارات 1.086.568 جرعة، بحسب “العين الإخبارية”.

ووفقاً لخطة وزارة الصحة في الإمارات فإن معدل توزيع لقاح كورونا قد بلغ 10.99 جرعة لكل 100 شخص، وتهدف الوزارة إلى توفير اللقاح لأكثر من 50 في المئة من سكان الإمارات.

وكانت الصحة في الإمارات قد أعلنت عن حملة وطنية لتلقي اللقاح، خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وفي وقت سابق قال حاكم دبي ، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن الإمارات العربية المتحدة حلت في المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، والـ 14 عالميا في كفاءة التعامل مع جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

حيث أعلن عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” أنه “وفق استبيان للمؤشر العالمي للقوة الناعمة تصدره “براند فايننس” من بريطانيا وعبر استبيان شمل عشرات الآلاف في 105 دول حول العالم.. جاءت الإمارات في المرتبة الأولى في الشرق الأوسط والـ14 عالميا في كفاءة التعامل مع جائحة (كوفيد-19)”.

ثم علق حاكم دبي على نتائج الاستبيان العالمي قائلا: “كفاءة وحسن أداء يشهد له العالم.. ويضع بصمة مضيئة في تاريخنا وتعتبر الإمارات العربية المتحدة أول دولة عربية تعلن تسجيل لقاح ضد فيروس “كورونا” المستجد”.

كما سبق للشيخ محمد بن راشد أن صرح في الشهر الجاري أن “الإمارات ستكون أسرع دولة في التعافي عالميا من فيروس “كورونا” المستجد” نسبة لكفاءة التعامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.