الصحة التونسية: ارتفاع حصيلة وفيات كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة

TUNIS, TUNISIA - 2020/06/27: A health worker checks the temperature of a passenger at Tunis-Carthage airport. Tunisia reopened its land, sea and air borders for the first time in more than three months on Saturday after it announced it had brought the coronavirus outbreak under control. Some operations restarted at Tunis-Carthage airport, with flights to Rome, Geneva and Paris scheduled to depart. The government ended all restrictions on movement and businesses after Prime Minister Elyes Fakhfakh said on June 14 that Tunisia had won the battle against the spread of the virus. (Photo by Jdidi Wassim/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)
0

سجلت وزارة الصحة التونسية 66 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 1514 إصابة جديدة بالفيروس في الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت وزارة الصحة التونسية في تقريرها اليومي أن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 9783 حالة، فيما وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 285490 شخصا، وفقا لموقع روسيا اليوم.

هذا و قالت المتحدثة باسم لجنة مكافحة فيروس كورونا في الصحة التونسية ، الدكتورة جليلة بن خليل أن الوضع الوبائي في البلاد كارثي.

كما أكدت المتحدثة بإسم لجنة مكافحة كورونا، أن للجنة اقترحت تعديل توقيت حظر التجوّل، والتأكيد على ضرورة التسريع في نسق التلاقيح.

وشددت الدكتورة جليلة بن خليل، علي ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية، محذرة من أنه إذا تواصلت حالة الاستهتار والقول ان انتشار الفيروس مجرد مؤامرة، فإن تونس ستبلغ السيناريو الكارثي الذي يتحدث عنه بعضهم.

من جانبها، وصفت اللجنة الوضع الوبائي في تونس بالخطير، وذلك بسبب الزيادة في عدد الحالات المكتشفة، وارتفاع عدد الإصابات التي في حدود الـ23 في المئة، مشيرة إلى أنه تم تصنيف 17 ولاية و95 معتمدية فيها انتشار الفيروس مرتفع إلى المرتفع جدا.

و كشفت اللجنة عن تزايد عدد المرضى المقبلين على المؤسسات الاستشفائية سواء العمومية أو الخاصة، وأن طاقة الاستيعاب في أسرة الإنعاش في بعض المناطق بلغت 100 في المئة، إلى جانب ارتفاع عدد الوفيات.

هذا وقد تمكنت فرقة الشرطة العدلية التابعة لمنطقة الأمن بولاية تطاوين التونسية، في وقت سابق من كشف شبكة لتزوير التحاليل الطبية لكورونا وبيعها للمسافرين.

وأفادت إذاعة “موزاييك إف إم” بأنه تم توقيف 8 أشخاص من بينهم اثنان من أفراد الشبكة والبقية مواطنون استفادوا من التزوير.

وأفادت المعلومات الأولية، بأن “الوحدات الصحية والأمنية العاملة بمعبر ذهيبة، كانت قد تفطنت وأعلنت عن كشف الشبكة ووجود تزوير لتحاليل تابعة لمخبر في ولاية مجاورة استظهر بها 5 مسافرين فحولتهم للجهات المختصة وتم فتح تحقيق في الغرض وكشف الشبكة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.