الصحة التونسية تسجل 2820 إصابة جديدة بفيروس كورونا

0

سجلت وزارة الصحة التونسية، مساء أمس الأربعاء، 2820 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في إرتفاع قياسي منذ بدء الجائحة، ليصل إجمالي الإصابات إلى حوالي 150 ألف إصابة.

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل 70 وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات لأكثر من 5000 متوفي.

من جانبها حظرت السلطات التونسية التنقل بين أقاليم البلاد، ومددت حظر التجول في أكتوبر في إطار سعيها لاحتواء الفيروس والحد من إنتشاره، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق تعرف تونس انتشارا سريعا لفيروس كورونا في الأيام الأخيرة، وسط تحذيرات السلطات الصحية من موجة جديدة للفيروس في شهر يناير الجاري.وقد اكدت وزارة الصحة على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية من عدوى فيروس كورونا .

خصوصا بعد تسجيل تطور في الوضع الوبائي العالمي وظهور سلالة جديدة من الفيروس بعدد من البلدان الأوروبية.

وأقرت الوزارة إجراءات تخص الوافدين من البلدان المعنية بظهور السلالة الجديدة تتمثل خاصة في الاستظهار بنتائج سلبية لتحاليل “RT-PCR” لا يتعدّى على إنجازها 72 ساعة عند التسجيل للسفر وفرض الحجر الصحي لمدّة 14 يوما على الوافدين.

ونبهت الناطقة باسم وزارة الصحة ومديرة مرصد الأمراض المستجدة الدكتورة نصاف بن علية من أن “التجمعات و عدم الالتزام بتطبيق إجراءات التوقي من كورونا قد تؤدي عنها أحداث أليمة”.

وذكرت بن علية في تصريح لموقع “سكاي نيوز عربية” أن الحالة الوبائية ما زالت تشهد عدوى مجتمعية، رغم أن السلطات الصحية كانت تطمح إلى خفض مستوى انتشار المرض بين السكان، لكن معدل الوفيات المسجل يوميا ارتفع إلى ما بين 50 و 60 حالة وفاة يوميا.

وأضافت بن علية أن 2020 كان عاما صعبا على البلاد بسبب فيروس كورونا غير أن التأقلم مع الوضع و الالتزام بإجراءات الحماية مازال هو الحل الوحيد لتفادي حلقات العدوى بالفيروس، وأكدت أن الوباء انتشر بشكل مكثف وفي كل الأماكن مشكلا حالة عدوى مجتمعية.

وأقرت وزارة الصحة مواصلة تطبيق كل الإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية إلى غاية يوم 15 يناير 2021 ومواصلة فرض حظر الجولان ومنع التنقل بين المحافظات ومنع جميع التجمعات والتظاهرات والحفلات العامة والخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.