الصحة التونسية تعلن الانتقال إلى الحجر الموجه .. تعرف عليه؟

الحجر الموجه يشمل منع التظاهرات والتجمعات والتنقل بين المدن/ سكاي نيوز
0

في محاولة منها للسيطرة على وباء كورونا ومنع انتقال العدوى بين الناس، كشفت وزارة الصحة التونسية، السبت، عن إجراءات جديدة للتعامل مع الجائحة.

وقررت الوزارة، الانتقال من الحجر الصحي الشامل الذي أقرته الخميس الماضي حتى يوم غد، إلى الحجر الموجه اعتباراً من الإثنين القادم وإلى 24 من الشهر الجاري.

جاء ذلك، خلال تصريحات صحفية، اليوم، للمتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية نصاف بن علية، والتي أكّدت أن “الإجراء جاء بناء على قرار الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا”، بحسب وكالة تونس افريقيا للأنباء.

وقالت بن علية: إن “اللجنة العلمية ستتولى تقييم مدى تطبيق الحجر الصحي الشامل وأنه سيتم انطلاقا من هذا التقييم تقديم توصيات تهدف إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تفادي تسجيل الحالات الخطيرة وانهيار المنظومة الصحية”.

وأبانت المتحدثة التونسية أن “الحجر الموجه يشمل منع التظاهرات والتجمعات والتنقل بين المدن وحظر التجول وتنظيم العمل على فوجين مع تطبيق العمل عن بعد”.

وأرجعت بن علية، سبب الحصيلة المرتفعة التي سجلتها تونس يوم الخميس الماضي، إلى “الترفيع في عدد التحاليل التي بلغت أكثر من 15 ألف تحليل مبرزة في هذا الخصوص أن الترفيع في عدد التحاليل سيمكن من تحديد المستوى الحقيقي لانتشار المرض”.

وأعلنت الحكومة التونسية في بيان لوزارة الداخلية يوم الخميس الماضي، منع التنقل بين المدن، وذلك تخفيفاً لانتشار الفيروس التاجي.

وبحسب وكالة الأناضول، قررت الحكومة “منع التنقل بين المدن لمدة 4 أيام اعتبارا من الخميس 14 يناير، ضمن إجراءات مكافحة تفشي وباء كورونا”.

وأوضح بيان اليوزارة، أنه سيتم استثناء الرحلات المقتصرة على “التزوّد والتزويد بالمواد الاستهلاكية، إضافةً إلى العاملين في القطاعات الحيوية ” .

وعن آخر إحصائيات وباء كورونا في تونس، أعلنت وزارة الصحة التونسية، أمس الجمعة، عن تسجيل 50 حالة وفاة و 4170 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الفائتة.

وجاء في بيان الوزارة الذي نقلته وكالة الأناضول أنه تم تسجيل 50 وفاة جديدة لرتفع إجمالي الوفيات إلى  5.528 حالة ، و4170 إصابة ليصبح إجمالي الإصابات 175.065 إصابة في أرجاء البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.