الصحة التونسية : 1902 إصابة و 78 وفاة جديدة بكورونا

كورونا تونس
0

سجلت وزارة الصحة التونسية 78 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى 78 إصابة جديدة بالفيروس، وذلك في الـ24 ساعة الأخيرة.

حيث أوضح الصحة أن إجمالي عدد الإصابات المسجل منذ بداية انتشار الجائحة في الأراضي التونسية وصل إلى  307215 حالة إصابة .

بينما وصل عدد الوفيات الكلي إلى 10641 وفاة ، في حين أن حالات التعافي ارتفعت إلى 258190 بعد تسجيل 2320 جديدة ، وفقاً للأناضول .

هذا و أكد أحد أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في تونس ، الدكتور أمين فوزي سليم اكتشاف سلالة جديدة من الفيروس التاجي في البلاد .

حيث أوضح الدكتور سليم أنه تم الكشف عن السلالة الجديدة في أحد المخابر الخاصة ، ليتم إعلان مخبر باستور الحكومي على الفور ، وفقاً لروسيا اليوم .

 و أكد أن ” اللجنة العلمية لا تستطيع تحديد مدى خطورة هذه السلالة إلا بعد متابعة الوضع الصحي للمصابين بها وعددهم 7 مرضى، وكيفية تطوره إضافة إلى مدى انتشارها في الولاية أو تنقلها إلى خارجها ” .

و أشار في حديثه مع برنامج “رمضان الناس” إلى أن الفيروس شهد 3 تطورات جديدة حسب السلالة الجديدة المكتشفة في تونس .

هذا و قالت المتحدثة باسم لجنة مكافحة فيروس كورونا في تونسي ، الدكتورة جليلة بن خليل أن الوضع الوبائي في البلاد كارثي.

كما أكدت جليلة أن اللجنة اقترحت تعديل توقيت حظر التجوّل، والتأكيد على ضرورة التسريع في نسق التلاقيح.

وشددت الدكتورة جليلة بن خليل، علي ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية، محذرة من أنه إذا تواصلت حالة الاستهتار والقول ان انتشار الفيروس مجرد مؤامرة، فإن تونس ستبلغ السيناريو الكارثي الذي يتحدث عنه بعضهم.

من جانبها، وصفت اللجنة الوضع الوبائي في تونس بالخطير، وذلك بسبب الزيادة في عدد الحالات المكتشفة، وارتفاع عدد الإصابات التي في حدود الـ23 في المئة، مشيرة إلى أنه تم تصنيف 17 ولاية و95 معتمدية فيها انتشار الفيروس مرتفع إلى المرتفع جدا.

و كشفت اللجنة عن تزايد عدد المرضى المقبلين على المؤسسات الاستشفائية سواء العمومية أو الخاصة، وأن طاقة الاستيعاب في أسرة الإنعاش في بعض المناطق بلغت 100 في المئة، إلى جانب ارتفاع عدد الوفيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.