الصحة الجزائرية: تسجيل 175 إصابة و 4 وفيات لفيروس كورونا

0

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، في تقريرها الوبائي مساء أمسالجمعة، عن تسجيل 175 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تسجيل 4 وفيات جديدة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ومن جانبة ، أوضح الناطق باسم لجنة متابعة الوباء جمال فورار، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 50754، وهو ما يمثل 0.4 حالة لكل 100 ألف نسمة.

كما أشار المتحدث الي ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد إلى 1707 حالات، فيما ارتفع عدد المتماثلين للشفاء إلى 35654 شخصا بعد تعافي 110 مرضى اليوم الماضي، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، غيب الموت الفنان الجزائري حمدي بناني عن عمر ناهز الـ 78 عاماً نهار اليوم الإثنين، وذلك في مستشفي ابن سيناء بولاية عنابة شرق البلاد، بسبب إصابته بفيروس كورونا

وأوردت العديد من الصحف المحلية على مواقعها المختلفة في الإنترنت بأن فنان أغنية المألوف والذي يلقب بالـ ” الملاك الأبيض” توفى بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد او ما يعرف بـ “كوفيد 19” .

واشتهر باسم الملاك الأبيض نسبة لآلة الكمان التي كانت ترافقه دائماً في حفلاته العامة والخاصة، ما جعل هذا اللقب يسير معه في مشواره الفني الحافل في البلاد .

وشارك الراحل بناني في العديد من المحافل الدولية، كما انه اشتهر بنشره للثقافة الجزائرية في جميع المحافل التي شارك فيها .

وفي السياق فقد غيب الموت الكثير من المطربين في الساحة الجزائرية منهم على سبيل المثال عبد الرحمن ياموني .

وتوفي الفنان الجزائري عبد الرحمن ياموني، المعروف باسم “ببوعجاج الصغير” عن عمر ناهز 57 سنة بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19″

وأعلنت مديرية الصحة والسكان لولاية تيارت الجزائرية، عن تدهور حالته الصحية بعد إصابته بالوباء، حيث كان يتلقى العلاج بالمنزل منذ حوالي أسبوعين، ليتوفى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.