الصحة السعودية تكشف مواعيد أخذ جرعة لقاح كورونا الثانية

مواطن سعودي يتلقى لقاح كورونا \ Bloomberg.com
0

كشفت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس عن مواعد أخذ الجرعة جرعة لقاح فيروس كورونا الثانية، مشيرة إلى أنها استندت على المراجع الطبية والعلمية المعتمدة.

وأصدرت الصحة السعودية بيانًا قالت فيه إن أخذ الجرعة الثانية من لقاح كورونا يمكن أن تكون بعد شهر ونصف من أخذ الجرعة الأولى، وفقًا لـ(الشرق الأوسط).

وأوضحت الوزارة أنها بدأت في إعادة جدولة مواعيد الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح في مراكز اللقاح في الرياض وجدة والشرقية والمدينة المنورة.

وأوضحت أن ذلك يرجع لأسباب خارجه عن إرادتها، بسبب التأخير في توريد اللقاح إلى السعودية ودول العالم من جانب الشركة التي صنعت اللقاح والتي التزمت بالتوريد ابتداء من منتصف فبراير المقبل بعد أن أوقفت تصدير اللقاحات لجميع الدول التي تتعامل معها بسبب التوسع في خطوط الإنتاج.

وأضاف بيان الصحة السعودية بمواصلة الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح فيروس كورونا مع التوسع في إنشاء مراكز التطعيم حتى تتوفر بجميع مناطق المملكة بالفترة القادمة.

وشددت على حرصها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

في السياق، أصدر المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، بيانا تحذيرات بشأن نقل الشائعات المغلوطة حول لقاح كورونا، مطالبا المواطنين بأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، قال فيه المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، العبد العالي:” إن التطعيم بلقاح كورونا سيكون على مراحل، مشيرا إلى أن التسجيل سيكون متاحا لكافة أفراد المجتمع”.

وشدد على ضرورة :”التقيّد بالاحترازات الوقائية يقينا من التحور المرصود مؤخرا وجميع التحورات”.

وفي السياق، أعلنت المملكة العربية السعودية بوقت سابق عن قرار جديد متعلق بالسفر خارج البلاد في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتبعا المملكة لمنع تفشي انتشار فيروس كورونا في موجته الثانية.

وبحسب صحيفة (عكاظ) فقد سمحت هيئة الطيران المدني السعودية لغير السعوديين السفر خارج البلاد وتسيير رحلات عارضة لهذا الغرض.

واشترطت هيئة الطيران عدم مغادرة طائم الطائرة الهابطة مطار المملكة طائرته، وألا يخالط الطاقم العاملين في مطار الوصول.

وشددت الهيئة على أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.