الصحة السودانية: ارتفاع وفيات كورونا في ولاية الجزيرة

0

أعلنت وزارة الصحة في ولاية الجزيرة عن ارتفاع كبير في وفيات كورونا فيموجتها الثانية، بالإضافة إلى امتلاء مراكز العزل، في الوقت الذي يتم فيه البحث عن مركز اضافي لاستيعاب الحالات الجديدة.

وسجلت وزارة الصحة في ولاية الجزيرة (413) حالة موجبة و(214) حالة تعافي و(63) حالة وفاة في تقريرها التراكمي لكورونا، وتسجيل (1081) حالة اشتباه وعدد(413) إصابة بفيروس كَورونا و(63) حالة وفاة وتعافي (214) حالة وعزل منزلي (100)حالة

كما و سجلت الوزارة عدد (262) حالة موجبة بمحلية مدني الكبرى تليها محلية الحصاحيصا في المرتبة الثانية بعدد (41) حالة، وفقا لموقع اخبار السودان

استبعد مدير سلطة الطيران المدني إبراهيم عدلان، أن يكون هناك اتجاه لإغلاق المطار في الوقت الحالي.

هذا ولم يستبعد مدير سلطة الطيران المدني دراسة القرار مستقبلاً حيث قال: “على الاقل ليس الآن”، وزاد ” لكن وفقا لتطورات الموقف يمكن دراسة مثل هذا القرار”، بحسب “ديساب”.

يذكر أن سلطات الطيران المدني قد أصدرت قراراً بالتنسيق مع اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان بحظر ومنع دخول القادمين من “المملكة المتحدة، جنوب إفريقيا وهولندا”.

وبدوره وضح مدير سلطة الطيران المدني أن حظر القادمين من هذه الدول يشمل كل الجنسيات بما فيهم المواطنين، القادمين مبتشرة أو عن طريق “الكونيكشن”.

لافتاً إلى إمكانية إضافة دول آخرى لقائمة الحظر إذا تطلب الأمر ذلك.

وأوضحت سلطة الطيران المدني في بيان لها، أن قرار تعليق الرحلات الجوية يأتي على إثر بروز سلالة جديدة من فيروسكوفيد-19 بالمملكة المتحدة.

وفي السياق قامت دولة قطر بإرسال شحنة مساعدات إلى السودان، للتصدي للموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

وقال عوض الله حمدان، مدير مكتب الهلال الأحمر في السودان “أن الشحنة التي أرسلتها قطر، تأتي ضمن الاستجابة المشتركة للهلال الأحمر القطري ونظيره التركي”، بحسب “الراكوبة نيوز”.

وأضاف حمدان: “تشمل الشحنة أدوية علاجية وأجهزة طبية ومستهلكات طبية متنوعة

هذا ولم يكشف مدير مكتب الهلال الأحمر القطريفي السودان من خلال حديثه لوكالة “سونا” للأنباء، عن حجم الكميات التي وصلت السودان.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة الإتحادية، الإثنين، عن تسجيل 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.