الصحة السودانية ترفع تسعيرة الدواء بنسبة 100%.. والضحية “المواطن”

0

أعلن المجلس القومي للأدوية والسموم، عن اجازته لزيادة تسعيرة الدواء المصنع محلياً بنسبة 100% عقب تراجعه في وقت سابق نتيجة الضغوط التي مارسها الصيادلة على وزارة الصحة، بحسب موقع الراكوبة نيوز.

جملة من الاسئلة طرحها الصيدلي مساعد صالح لـ( أخبارسوق عكاظ)، الى متى ووزارة الصحة تهمل حق المواطن في العلاج، فالزيادة في أسعار الدواء بنسبة 100% ستثقل كاهل المواطن السوداني الذي لن يتمكن من دفع قيمه الدواء بالاسعار الجديدة، وبتالي تهدد وزارة الصحة نفسها صحة المواطن، وتسال إلى متى هذا الظلم؟


ومن جانبة اتهم تحالف الكوادر الصحية القومية ،وزارة الصحة بتجاهل الحلول المقدمة من توفير النقد الأجنبي لشركات ومصانع الأدوية حتى تظل أسعار الأدوية ثابتة واعتبر أن زيادة الاسعار تعني أن الدواء ليس من أولويات الحكومة.

في السياق أكد الناشط السياسي ياسر إدريس عمر على أن وزارة الصحة بقيادة الوزير أكرم هم من أدخلوا البلاد في نفق مظلم بسبب السياسات الصحية الخاطئة التي أدت إلى تفاقم الازمات الصحية والتي على راسها أزمة الدواء.

ونصح ياسر رئيس الوزراء بتعجيل إقالة وزير الصحة بأسرع ما يمكن حتى لا يتسبب في خلق أزمة صحية جديدة، لان المواطن والدولة لا تتحمل مزيداً من الأوجاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.