الصحة السودانية تكشف عن ترتيب البلاد عالميًا بقائمة إصابات كورونا

ترتيب السودان العالمي من حيث إصابات كورونا \ اندبندنت عربية
0

كشفت وزارة الصحة السودانية عن ترتيب البلاد على الصعيد العالمي بقائمة إصابات فيروس كورونا الذي بدأ في اجتياح العالم خواتيم العالم الماضي.

وقال وزير الصحة د. أسامة أحمد، إن وزارته قامت منذ شهر نوفمبر الماضي بالتصدي للموجة الثانية من جائحة كورونا عبر طريقين، وقائي وعلاجي، وفقًا لموقع (الراكوبة) السوداني.

وأوضح بأن الوزارة قامت بزيادة مراكز العلاج المخصصة لاستقبال المصابين وعلاجهم وتوفير الأدوية اللازمة، لافتًا إلى التوسع في عملية الفحص المعملي.

وكشف أحمد عبر مؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس، عن ترتيب السودان بقائمة الدول التي تعد أكثر تعرضًا لإصابات مواطنيها بالفيروس، مؤكدًا أن السودان يتواجد بالمرتبة رقم 102 بإجمالي إصابات يقدر بـ 17 ألف حالة.

وأبان أن الصحة السودانية تولي اهتمامًا متعاظمًا لجميع إصابات كورونا إلا أن النظام الصحي في السودان يعاني من مشاكل عديدة نتجت خلال الـ 16 عامًا الأخيرة، بسبب العقوبات المفروضة على البلاد.

وفي ختام حديثه شدد وزير الصحة على ضرورة التزام المواطنين بالضوابط الصحية للحد من انتشار الفيروس في موجته الثانية، وضرورة ارتداء الكمامة خاصة في الأماكن المفتوحة والعامة.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أعلنت وزارة الصحة السودانية، عن تسجيل 209 إصابات جديدة بفيروس كورونا الموجة الثانية، و10 وفيات، كما تم شفاء 124حالة.

كما أكدت  الصحة السودانية، في التقرير الوبائي ليوم الاثنين الماضي، أن الحالات الجديدة التي سُجلت منها 193 في ولاية الخرطوم، فيما تم تسجيل بقية الحالات في 6 ولايات.

وأشارت الصحة إلى أن العدد الكلي للمصابين بالفيروس في السودان ارتفع إلى 18 ألفا و 254 حالة، بينها 1265 وفاة، و10 آلاف و493 متعافيا من فايروس كورونا المستجد،بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

وكانت قد حذرت الدكتورة هبة محمد حسنين، مدير الادارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة الخرطوم، من خطورة الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وطالبت د.هبة بعدم التهاون في الاجراءات الوقائية من المرض،لافتة إلي عدم إرتداء الكمامة للكثير من المواطنين.

وأكدت الدكتورة هبة في حديث لها :” إذا لم يلتزم الجميع هذه المرة فان الوضع سيصبح كارثي، الموجة الثانية تعتبر أشد من الأولى لتزايد الحالات والوفيات بمراكز العزل”.

ووصفت حسنين الوباء بالقاتل،وقالت ان غالبية الحالات تحتاج الى الاوكسجين والتنويم إضافة إلي ارتفاع نسبة العدوى بمعدل 220حالة يومياً بولاية الخرطوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.