الصحة السودانية تناشد المواطنين بالالتزام بقوانين التباعد الاجتماعي

0

ناشدت وزارة الصحة بضرورة الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي للوقاية من عدوى كرورنا، نظرا لارتفاع حصيلة الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا في البلاد.

وسجلت 135 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وحالتي وفاة خلال ال24 ساعة الماضية، فيما تم شفاء 53 حالة، وشددت على أهمية التزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية، والتبليغ الفوري عن حالات الاشتباه.


وأوضحت وزارة الصحة السودانية أن الحالات الجديدة سجلت منها 116 إصابة في الخرطوم، وباقي الحالات في 6 ولايات، وبهذا يرتفع العدد الكلي للمصابين بالفيروس في السودان إلى 16 ألفا و 187 حالة، بينها 1199 وفاة و9 آلاف و790 شخصا تعافوا، وفقا لموقع أخبار السودان.

كشفت وزارة الصحة السودانية اليوم الأربعاء عن أكثر الفئات العمرية التي تعرضت للإصابة بالموجة الثانية لفيروس كورونا التي تضرب البلاد منذ مطلع نوفمبر الجاري.

وبحسب صحيفة (السوداني) قال نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية، د. منتصر محمد عثمان، إن أكثر الفئات العمرية إصابة بفيروس كورونا هي فئة الشباب.

ولفت إلى وجود إحصاءات جمعتها عدة جهات بالتنسيق مع وزارة الصحة، أثبتت أن الموجة الثانية لوباء كورونا أصابت في الغالب الفئة العمرية بسن 20 عامًا إلى 40 عامًا بنسبة وصلت إلى 41% من جملة الإصابات.

وأكد عثمان بأن هذه الفئة لم تظهر عليهم أعراض المرض ظاهريًا، مرجعًا ذلك إلى الحركة الكثيفة والنشاط وسط هذه الفئة من فئات المجتمع.

وكشف عبر لقاءه بمنبر وكالة السودان للأنباء، عن تسجيل 274 حالة اشتباه في عموم البلاد، منها 163 حالة إصابة إيجابية في آخر 24 ساعة.

وأوضح أن العاصمة الخرطوم هي أكثر ولايات السودان تعرضًا للإصابة في الإحصائية الأخيرة، بوجود 133 حالة، ومن بعدها ولاية الجزيرة بـ20 حالة، بسبب الازدحام السكاني.

وأبان أن مجمل الإصابات في السودان منذ بداية الجائحة زاد عن 16 ألف حالة إصابة، توفي منهم 212 جاءت غالبيتها في شهر مايو ويونيو الماضيين.

وختم حديثه بأن شهر نوفمبر الجاري ارتفعت فيه أعداد الإصابات والوفيات بسبب الموجة الثانية للوباء.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة السودانية أن غالبية المصابين بفايروس كورونا في الموجة الثانية في ولاية الخرطوم هم فئة الشباب، مشيرة إلى أنه في الموجة الأولى كانت اغلب الإصابات من كبار السن.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.