الصحة السودانية تُسجل أكثر من ألفين إصابة بكورونا

كورونا في السودان
0

كشفت وزارة الصحة السودانية، عن تسجيلها لعدد 2414 إصابة بفيروس كورونا، و108 حالة وفاة، وذلك خلال الـ11 يوم الماضية.

كما أعلنت الصحة السودانية تسجيل 1716 حالة شفاء من الفيروس، في نفس المدة، وفقاً لما أورد “الراكوبة نيوز”.

وبحسب ما أوضحت الصحة السودانية في تقريرها الوبائي في الفترة مابين 21 وحتى 21 ديسمير المنصرم، فإن معظك الحالات المسجلة في ولاية الخرطوم.

وبهذه الأرقام وصل تراكمي الإصابات في السودان إلى 25 ألفا و 730 حالة، والوفيات إلى  1576 حالة وفاة.

بينما وصل تراكمي حالات الشفاء إلى و 15 ألفا و 240 حالة شفاء، منذ بدء الجائحة في البلاد، مارس الماضي.

ومن جهتها شددت الصحة السودانية على ضرورة الالتزام بتطبيق الارشادات الوقائية، بالإضافة للتبليغ الفوري عن الحالات المشتبه فيها.

وفي السياق ألغى السودان، الثلاثاء، حظر المسافرين القادمين من ثلاث دول كان قد فرضه في ديسمبر من العام الماضي خشية انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

وقال مدير سلطة الطيران المدني في السودان إبراهيم عدلان إن الثلاث دول التي ألغي حظر دخول المسافرين منها، هي: المملكة المتحدة وهولندا وجنوب افريقيا، وفقًا لـ(سودان تربيون).

وأوضح عدلان أن القرار صدر بعد التشاور مع اللجنة الفنية للطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية، ونظرًا للوضع الوبائي تقرر أن يتم إلغاء الحظر المفروض على دخول المسافرين إلى السودان من ثلاث دول .

وأكد أن القرار يلزم المسافرين القادمين من تلك الدول، على إحضار شهادة فحص كورونا سالب، فضلًا عن الالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوعين.

وكان السودان قد قرر في 21 ديسمبر الماضي حظر المسافرين من ثلاث دول دخول أراضيه، بغض النظر عن جنسياتهم، وتم تمديد القرار في الرابع من يناير إلى 13 من ذات الشهر.

وفي ديسمبر الماضي شدد السودان على أنه لا يوجد أي اتجاه لإغلاق مطار الخرطوم أمام حركة الطيران الدولية رغمًا عن بداية ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا المستجد.

وأثيرت العديد من المخاوف على الصعيد العالمي في الأيام الماضية جراء ظهور عدد من السلالات من كوفيد 19 في كل من بريطانيا وجنوب إفريقيا وأستراليا ودول أخرى.

وقال مديير سلطة الطيران المدني في السودان إبراهيم عدلان إن هنالك عددًا من الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها بالفترة القادمة، دون تحديد هذه الإجراءات.

وقال: “هذه المرة لن يغلق السودان مطار الخرطوم أبدًا”، إلا أنه ألمح إلى إمكانية تعليق الرحلات مع دول أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.