الصحة السودانية: لا وفيات جديدة بفيروس كورونا

0

أعلنت وزارة الصحة السودانية، عن تسجيل 6 اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، بدون تسجيل أية وفيات جديدة، كما واشارت إلى أن التقرير الوبائي ليومي الاثنين والثلاثاء الماضيين.

و أوضحت الوزارة أن الحالات الجديدة التي سُجلت جميعها في ولاية الخرطوم، لافتة إلى أنها أجرت فحصا لعدد ٢٦٥٩ عينة، سُجلت من بينها الحالات الجديدة.

وبهذه الحالات الجديدة، يصل العدد الكلي للمصابين بالفيروس في السودان إلى 13 ألفا 697 حالة، بينها 836 وفاة، 6764 شخصا تعافوا.

ومن جانبها، شددت وزارة الصحة السودانية على أهمية التزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية والتبليغ الفوري عن حالات الاشتباه، وفقا لموقع المشهد السوداني.

وحذّرت تقارير أممية وسوداني من الآثار الصحة التى خلفتها الفيضانات والسيول التى ضربت البلاد مؤخرا، مشيرة الى أن الأضرار الجسيمة التي خلفها انهيار عدة آلاف من المراحيض يزيد من احتمالية تفشي الأمراض، كما وينذر بالكوارث الصحية.

ومن جانبة، حذر وزير الصحة الاتحادي المكلف، د. اسامة احمد عبد الرحيم من أن انتشار الملاريا في 13 ولاية من بين ولايات السودان ال 18 الاخرى،و ارتفاع عد ضحاياها هم “اضعاف اضعاف “ ضحايا الامراض الاخرى مثل الكرونا، وفقا لموقع الراكوبة نيوز.

وفي السياق فقد قال الدكتور محمد حسين الخبير في طب المجتمع: ”إن هذه البيئة السيئة تشكل أرضية خصبة لإنتشار الأمراض والوبائيات الأمر الذي يتطلب الترتيب الجيد و الإستعداد من قبل الأجهزة و المؤسسات الصحية لمقابلة هذا التحدي”.

وبطبيعة الحال فإن انتشار المياه وتراكمها يعني الكثير من البعوض الذي يعمل على نقل الأمراض التي تساهم في الأمراض المختلفة في المنطقة.

وفي سياق آخر، أكد وزير الصحة في السودان، د.أسامة أحمد عبدالرحيم على الإلتزام بدعم الأدوية، مشيراً على ضرورة توفير الأدوية والوصول إلى معالجات فعالة وحاسمة لتوفر الدواء.

وفي السياق، حذر الصليب والهلال الأحمر في جنيف، في بيان رسمي، من عواقب وخيمة اثر الفيضانات والسيول في السودان، التى جعلت الوضع الصحي والمجتمع سيء جدا للافراد بشكل عام والاطفال بشكل خاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.