الصحة السورية تسجل وفيات وإصابات جديدة بفيروس كورونا

سوريا تسجل 105 اصابات و8 وفيات بكورونا
0

كشفت وزارة الصحة السورية، الإثنين، عن تسجيل 105 إصابات جديدة بفيروس كورونا كوفيد-19، ما يرفع إجمالي الإصابات في سوريا إلى 11138 حالة.

وأكّدت الوزارة، وفقاً لبيانها على موقع “فيسبوك“، تسجيل 8 وفيات جديدة بالمرض، ليرتفع مجموع حالات الوفاة في سوريا إلى 686 حالة.

أما بخصوص حالات الشفاء، فأشارت الصحة السورية إلى تسجيل 51 حالة شفاء جديدة من الفيروس، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل عدد المتعافين من مرض كورونا إلى 5192 حالة.

فرض ارتداء الكمامة

وتشهد سوريا مؤخراً، ارتفاعاً ملحوظاً بعدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، فبعد التزايد الملحوظ، فرض الفريق الحكومي المعني بالتصدي للجائحة مجموعة من التدابير الاحترازية لمواجهة الوباء والحد من تفشيه مثل ارتداء الكمامة بالأماكن العامة.

حيث قرّر الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا في يوم الإثنين 14 ديسمبر الجاري، “فرض ارتداء الكمامة للمراجعين والعاملين في المؤسسات العامة ولمستخدمي وسائط النقل الجماعي بمختلف أنواعها ومرتادي الأسواق والمحال التجارية المغلقة وصالات السورية للتجارة ومنافذ بيع الأفران”.

كما أعطى القرار للمحافظين صلاحية “اتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطبيق القرار، كما طلب منهم عدم إعطاء “التراخيص لأي تجمعات من شأنها المساهمة في تفشي فيروس كورونا”.

وتوعد الفريق الحكومي بإغلاق أي منشأة سياحية بالإضافة إلى المطاعم لا تلتزم بإجراءات مكافحة فيروس كورونا، مثل تقديم النراجيل أو عدم الالتزام بنسب الإشغال المحددة لمدة أسبوع في المرة الأولى.

وأوضح القرار، أنه “في حال التكرار يكون الإغلاق 15 يوماً ثم لمدة شهر على أن تكون هذه الإغلاقات غير قابلة للتسوية المالية ويطبق هذا الإجراء لمدة 3 أشهر”.

تعميم لمواجهة كورونا

وعلى صعيد متصل، أصدرت وزارة السياحة السورية، في وقت سابق من اليوم، تعميم حكومي يخص بعض الجوانب السياحية والترفيهية لعودة عمل المنشآت في المحافظات واستئناف نشاطها.

ووفقاً للتعميم، سيمنع تقديم الأراكيل نهائياً في المنشآت السياحية تحت طائلة الإغلاق.

وأشار التعميم إلى “ضرورة التقيد التام بتطبيق اشتراطات التباعد المكاني ونسب الإشغال المحددة في المنشآت السياحية ووقف البرامج الفنية في الملاهي والنوادي الليلية وعدم منح موافقات للحفلات الفنية في المنشآت السياحية المصنفة خلال الفترات المحددة في التعميم رقم 108 تاريخ 18-11-2020” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.