الصحة السورية تُعلّق على وصول لقاح صيني إلى البلاد

الصحة السورية تُعلّق على وصول لقاح صيني إلى البلاد
0

علَّقت وزارة الصحة السورية اليوم الأربعاء، على تقرير صحفي كشف عن وصول لقاحات صينية إلى سوريا وأن توزيعها جارٍ المستوى الوطني، إذ أرجأت توضيحها حول ما تم تداوله ليوم غدٍ الخميس نافيةً صحته.

وقد نشرت صحيفة الوطن في وقت سابق من اليوم الأربعاء بأن التطعيم باللقاح الصيني ضد فيروس كورونا للعاملين في مجال الرعاية الصحية والكادر الطبي تقرر بدءه يوم غدٍ الخميس، دون تحديد كمية اللقاحات التي وصلت إلى سوريا أو مصدرها.

وكان قد أكد مصدر رسمي في وزارة الصحة السورية لوكالة رويترز أن التقرير غير صحيح. ولاحقاً أصدرت الوزارة بيانا بهذا الخصوص قالت فيه أنها ستعلن تفاصيل عن اللقاحات غدا الخميس.

وتابع بيان وزارة الصحة السورية: “وزارة الصحة تؤكد أن كل ما تتداوله بعض وسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول وصول أو توزيع جرعات من لقاح فيروس كورونا سيتم توضيحه غدا”، بحسب سكاي نيوز عربية.

وفي السياق، كشفت وزارة الصحة السورية، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 15282 حالة.

وأكّدت الوزارة في بيانها على “فيسبوك“، تسجيل 3 وفيات جديدة بالمرض، ليرتفع مجموع حالات الوفاة بكورونا في البلاد إلى 1004 حالات.

كما لفتت الوزارة كذلك، إلى تسجيل 826 حالة شفاء جديدة من الفيروس، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل عدد المتعافين من مرض كورونا إلى 9389 حالة.

وكانت قد حذرت وزارة الصحة السورية في وقت سابق أمس الثلاثاء، من التهاون بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، مؤكدة أنها رصدت تزايداً في أعداد مراجعي أقسام الإسعاف في مشافي المحافظات بـ”حالات تنفسية مشتبهة”.

وأكّدت الوزارة، أنها تتعامل معهم بحسب “البروتوكول المعتمد وتتم متابعة النتائج المخبرية”.

كما نوّهت الصحة السورية، إلى أنها تتابع “أي تطور يطرأ على منحى الإصابات الذي بدأ بالازدياد مجدداً”، داعية المواطنين إلى “التشدد باتباع الإجراءات الوقائية وعدم التهاون بها مطلقاً”.

وعلى صعيد متصل، قال نقيب الأطباء السوريين الدكتور كمال أسد عامر، في تصريحات سابقة له، إن فيروس كورونا المستجد، تسبب خلال العام الفائت (2020)، بوفاة 164 شخص من العاملين في القطاع الصحي، بينهم نحو 100 طبيب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.