الصحة العالمية: لا يمكننا أن نستسلم في معركة كورونا

مدير منظمة الصحة العالمية تيدورس غبريسوس مصدر الصورة العربية نت
0

أكد تيدورس غبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية ، أنه لا يمكن الاستسلام في معركة كورونا، قائلاً: ” لا يمكننا أن نستسلم وعلينا ألا نستسلم”.

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية أن هناك إرهاق شديد يخيم على الدول بعد أشهر طويلة من المعاناة في مكافحة الفيروس المستجد، لكن في ذات الوقت دعا غبريسوس الجميع لمواصلة المعركة.

حيث قال “حين يتحرك المسؤولون بسرعة، يمكن القضاء على الفيروس”، وفقا لـ”العربية نت”.

كما قال: “يجب ألا نستسلم ولهذا السبب نقول إنه إذا كنا نتفق مع كبير الموظفين على أهمية حماية الفئات الأكثر ضعفا، فإن التخلي عن السيطرة (على الوباء) أمر خطير”.

وفي منتصف سبتمبر الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية ، عن أنها تتوقع ارتفاعا في عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في أوروبا خلال شهري أكتوبر ونوفمبر القادمين.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة هانز كلوغي وفقا لـسكاي نيوز” “إن أكتوبر ونوفمبر القادمين، سيكونان أقسى شهرين في مواجهة الفيروس”.

مضيفا: “سيصبح الأمر أقسى”، وأشار إلى أنه “في أكتوبر ونوفمبر المقبلين سنشهد ارتفاعا في الوفيات”.

وجاءت هذه التصريحات تصريحات مع إقتراب إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في العالم من 29 مليون إنسان، بعد أن سجل العالم أعلى زيادة يومية في الإصابات بالفيروس المسبب لوباء كورونا.

كما حذرت منظمة الصحة العالمية من ما وصفته بـ”منعطف حرج” للدول الواقعة في نصف الكرة الشمالي، وذلك مع زيادة حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا.

وقال مدير المنظمة “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” في مؤتمر صحفي “الشهور القليلة المقبلة ستكون صعبة للغاية وبعض الدول على طريق خطر

موضحا بحسبسكاي نيوزأن الكثير من الدول تشهد زيادة متسارعة في الحالات، داعيا للتحرك السريع.

من جانبها، قالت الدكتورة ماري فان كيركوف، المسؤولة عن شؤون فيروس كورونا بالمنظمة.

قالت أن المنظمة سجلت نحو 445 ألف حالة كورونا جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ونص هدا العدد تقريبا في أوروبا.

فيما كشفت المنظمة، في سبتمبر الماضي، أن لقاح فيروس كورونا المستجد لن يخرج الا قبل منتصف العام القادم وأن الجهود التي تتضافر فى جميع أنحاء العالم لن تخرج بلقاح خلال هذا العام بحسب ما نقل موقع اليوم السابع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.