الصحة العراقية تسجل خمس إصابات بفيروس كورونا المتحور

0

سجلت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد، 5 حالات إصابات بفيروس كورونا المتحور في أربيل، كأولى حالات إصابة بهذا النوع من الفيروس.

وأكدت وزارة الصحة العراقية في إقليم كردستان، في بيان لها، إن “الجهات الصحية سجلت 5 إصابات بفيروس كورونا من السلالة الجديدة في أربيل، “، مناشدة العراقيين بالالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من تفشي الفيروس،وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وفي سياق فيروس كورونا في العراق، أخذ عدد من السياسيين والمسؤولين الحكوميين في العراق، تطعيم لقاح كورونا، قبل أن يصل اللقاح إلى البلاد بشكل رسمي.

حيث صرح مصدر مسؤول لـRT، إن “آلاف الجرعات من لقاح كورونا وصلت إلى بعض السياسيين والمسؤولين الحكوميين في العراق هدية من دولة عربية، وتمكن العشرات منهم من أخذ اللقاح”.

وأكمل المصدر : “الجرعات التي وصلت تقدر بـ10 آلاف جرعة، شملت سياسيين وقادة عسكريين، ومسؤولين تنفيذيين، وشخصيات بارزة، بالإضافة إلى عائلاتهم”.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن تصل لقاحات كورونا بشكل رسمي إلى العراق خلال الأيام المقبلة، وفقا لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أعلنت السلطات العراقية في بيان لها أن البلاد دخلت في المرحلة الأخطر من انتشار فيروس كورونا المستجد ، و ذلك بعد تسجيل ارتفاع كبير في منحني الإصابة.

حيث نقلت الأناضول عن  رياض عبد الأمير الحلفي مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة تصريحه الذي بين فيه الواقع الصحي المتدهور .

إذ قال أن “العراق دخل في المرحلة الأخطر من الوباء، وأن الوضع العراقي ليس بعيدا عن بقية البلدان التي شهدت انتشاراً للوباء”.

 و أضاف الحلفي أن “عدم التزام المواطنين بالتعليمات الصحية سيدفع إلى ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات” ، معتبراً أن “الحل الأقصر والفعال هو الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة”.

و بالنسبة للسلالة الجديدة ، قال رياض أنها “لا تختلف كثيرا عن السلالة القديمة، وأنه ليس هناك حاجة لحجر المصابين بالسلالة الجديدة عن المصابين بالسلالة القديمة”.

إذ كانت وزارة الصحة قد أعلنت منذ فترة أن السلالة الجديدة لكورونا تفشت بين الأطفال والشباب، وأن نصف الإصابات المسجلة يوميا هي بالسلالة الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.