الصحة الفلسطينية تكشف عن تماثل 648 إصابة للشفاء

الصحة
0

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن تماثل 648 إصابة بفيروس كورونا للشفاء ،بالإضافة إلى تسجيل 11 حالة وفاة و1555 إصابة جديدة بالفيروس .

حيث قالت وزيرة الصحة مي الكيلة في بيان أن ” الإصابات الجديدة سجلت في “أريحا والأغوار 52، الخليل 335، سلفيت 86، بيت لحم 202، طولكرم 78، نابلس 166، رام الله والبيرة 287، قلقيلية 39، جنين 58، ضواحي القدس 95، طوباس 29، قطاع غزة 128”.

كما أضافت أنه” جرى تسجيل 10 حالات وفاة في الضفة الغربية: الخليل 1، سلفيت 1، بيت لحم 1، نابلس 2، رام الله والبيرة 2، قلقيلية 1، ضواحي القدس 2، إضافة لتسجيل حالة وفاة واحدة في قطاع غزة”،وفقاً لما ذكرت قناة المملكة .

وفي وقت سابق كانت قد أكدت وزيرة الصحة أن أي عرض من شركات إسرائيلية بشأن استلام لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد سيقابل بالرفض .

حيث نقل موقع روسيا اليوم بيان الوزارة الذي قالت فيه أن “شركات إسرائيلية غير حكومية عرضت على وزارة الصحة الفلسطينية استلام 20 لقاحا فقط لتجربتها من جانب وزارة الصحة، وهو أمر رفضته الوزارة بشكل قاطع”.

كما أشارت إلى أن “الحكومة الفلسطينية تسعى بشكل حثيث للحصول على لقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية وأنها تواصلت مع العديد من الشركات لشراء اللقاح “.

وأضافت في النهاية أن “اللقاح سيكون متوفرا في فلسطين خلال شهر شباط المقبل، وسيكون اختياريا ومجانيا للمواطنين” .

ومن جهة أخرى طالبت منظمة العفو الدولية، إسرائيل بتوفير لقاح فيروس كورونا للمواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، لافتة إلي أن القانون الدولي يلزم الدولة العبرية بذلك.

لتأكد المنظمة في حديثها ، إن على إسرائيل: “التوقف عن تجاهل التزاماتها الدولية كقوة محتلة وأن تتصرف على الفور لضمان توفير لقاحات كوفيد -19 بشكل متساو وعادل للفلسطينيين الذين يعيشون تحت احتلالها في الضفة الغربية وفي قطاع غزة”.

الجدير بالذكر أن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية التي يعيش فيها نحو 2,8 مليون فلسطيني، لم تطلب علنا المساعدة من إسرائيل لشراء اللقاح، إلا أن العفو الدولية طالبت إسرائيل بتوفير اللقاح.

كما أنه من غير المتوقع أن يطلب المسؤولون في حركة “حماس” في غزة، من إسرائيل المساعدة للحصول على اللقاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.