الصحة اللبنانية تعلن عن الموقف الوبائي اليومي لفيروس كورونا

الصحة اللبنانية تسجل 6 وفيات و331 إصابة جديدة بفيروس كورونا
0

كشفت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، عن تسجيل 331 إصابة جديدة بفيروس كورونا، معظمها محلية، ليرتفع إجمالي الإصابات في لبنان إلى 538,218 حالة.

وأكّدت الوزارة، في بيانها حول الموقف الوبائي في لبنان، خلال الـ24 ساعة الماضية، تسجيل 6 حالات وفاة جديدة بالفيروس، ما يرفع عدد ضحايا وباء كورونا في عموم أراضي الدولة إلى 7,670 حالة.

كما أشارت الصحة اللبنانية، إلى رصدها 450 حالة شفاء جديدة من مرض كورونا، منها 238 حالة في العناية المركزة، ليصل عدد المتعافين من فيروس كوفيد-19 في البلاد إلى 508,930 حالة.

ويواصل اللبنانيون تلقي اللقاح المضاد لكورونا، حيث بلغ عدد الأشخاص الذين أخذوا الجرعة الأولى من اللقاح خلال الـ 24 ساعة الماضية، 5,836، ليصبح العدد التراكمي 430,232 جرعة، فيما بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثانية 3,752، ليرتفع العدد إلى 221,037 جرعة.

وأعلنت السلطات اللبنانية، في وقت سابق من اليوم، حظر دخول المسافرين القادمين من الهند والبرازيل إلى لبنان، عبر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت والمعابر البرية والبحرية، ما لم يمض على وجودهم خارجها في بلد ثالث مدة 14 يوما على الأقل.

وفي السياق، أكد الدكتور فراس الأبيض مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت انخفاض حالات الاستشفاء لمصابي كورونا في لبنان.

حيث قال الدكتور فراس، في أبريل/ نيسان الماضي، عبر تويتر : “يعد الانخفاض، في الفترة الأخيرة، في عدد مرضى الكورونا الذين احتاجوا دخول العناية المركزة، وفي معدل الفحوصات الموجبة المبلغ عنه، أخبارا جيدة في بلد يمر بأزمات متعددة”.

وأوضح أن ” الانخفاض في أعداد مرضى فيروس كورونا الذين يحتاجون للاستشفاء يعد خبرا مرحبا به، ولكنه قد يكون مجرد فترة راحة، و فرصة لاتخاذ إجراءات مشددة ” .

وأضاف أنه “على الرغم من الانخفاض في حالات الاستشفاء بسبب كورونا، لا يزال عدد حالات العدوى اليومية الجديدة مرتفعا، ولا يزال معدل الفحوصات الموجبة يزيد عن 10% ، و هذا مقلق “.

وبالنسبة للقاح وعمليات التلقيح، أشار فراس إلى أن ” السلطات اتخذت عدة خطوات لتحسين سير عملية نشر اللقاح، كما أن المزيد من أنواع اللقاح متاح الآن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.