الصحة المصرية: ارتفاع حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا

0

سجلت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس الاثنين 623 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 51 وفاة مقارنة مع 608 إصابات و55 وفاة في اليوم السابق.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية ، خالد مجاهد إن “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الاثنين هو 178774 حالة، من ضمنهم 138183 حالة تم شفاؤها و10404 حالات وفاة”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق فيروس كورونا في مصر، أعلن مسؤول بوزارة الصحة المصرية، عن موعد بدء حملة تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد، بعد ورود عدد من شحنات لقاحات كورونا إلى مصر.

وصرح رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي في وزارة الصحة المصرية محمد عبد الفتاح، في تصريحات إن الحملة ستبدأ خلال أسبوعين.

وأضاف عبد الفتاح أن وزارة الصحة بصدد الانتهاء من تطعيم الفريق الطبي بمستشفيات العزل والحميات والصدر، باعتبارها خط المواجهة الأولى مع الفيروس خلال هذا الأسبوع.

وبعد ذلك، تبدأ الأسبوع المقبل تطعيم بقية أفراد الفريق الطبي بالمستشفيات التي تقدم الخدمات الطبية العادية للمواطنين، ويتجاوز عددها 360 مستشفى.

وتابع قوله : “خلال الأسبوع الذي يليه سنبدأ حملة تطعيم المواطنين باللقاحات، طبقًا للأولويات التي تم تحديدها”.

ووفق ما صرح به عبد الفتاح فإنه من المقرر تطعيم المصابين بأمراض مزمنة مثل “الفشل الكلوي والسكري وارتفاع ضغط الدم والأمراض الصدرية”، ثم مرضى نقص المناعة والأورام وكبار السن، وهي الفئات التي لديها عوامل خطورة مرتفعة حال الإصابة بمرض”كوفيد-19” الذي يسببه الفيروس

وسبق لوزيرة الصحة المصرية هالة زايد , أن أعلنت في وقت سابق، الأحد، أن شحنات جديدة من لقاح فيروس كورونا ستصل مصر خلال الساعات المقبلة.

وقالت زايد في مؤتمر صحفي، إنه من المقرر أن تتسلم الوزارة “هديّة قيّمة” من لقاح شركة “سينوفارم” الصينية “خلال الساعات القليلة”.

كما أنه من المنتظر أن تتسلم الوزارة المصرية شحنة كبيرة من لقاح شركة “أسترازينيكا“، في وقت لاحق من فبراير الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.