الصحة المصرية: ارتفاع “طفيف” بوفيات وإصابات كورونا

ارتفاع طفيف لحالات كورونا في مصر مصدر الصورة سكاي نيوز
0

أعلنت وزارة الصحة المصرية ، اليوم، عن تسجيل 115 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و18 حالة وفاة، مقارنة بتسجيل 104 إصابات و14 وفاة أمس.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية بحسب “سكاي نيوز” أن “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين 102955 حالة، من ضمنهم 95586 حالة تم شفاؤها و5901 حالة وفاة”.

ويأتي ذلك في وقت تعمل فيه الحكومة المصرية عن طريق وزارة الصحة في السيطرة على فيروس كورونا الذي أحدث الكثير من التغييرات، في الوقت الذي يعمل فيه الأطباء في البلاد بأكبر طاقة ممكنه لديهم .

وبحسب الاحصائيات الواردة في الأيام القليلة الماضية فإن العدد الكلي لعدد المصاين في البلاد بالفيروس وصل إلى 100557، بينما تم تسجيل عدد 13 حالة وفاة فقط، ليرتفع العدد الكلي بالوفايات في البلاد إلى 5590، حيث استقرت نسبتها عند 5.6% للعدد الكلي للإصابات .

ويوماً بعد الآخر تُكثف البلاد من الإجراءات الاحترازية لا سيما عبر المعابر التي تم فتحها مؤخراً بشرط إجراء تحليل سالب لفيروس كورونا من الدولة.

وفي السياق عملت الحكومة المصرية على استثناء السائحين الأجانب والعرب المتجهين إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا ومرسى علم ومطروح بطريقة مباشرة، وذلك مع حظر تنقلهم داخل البلاد انتقالا من وإلى محافظات أخرى إلا بإجراء التحليل خلال المدة ذاتها.

وقال البيان الذي أصدرته وزارة الصحة في وقت سابق: ” إن حالات الشفاء بـ “فيروس كورونا” ارتفعت إلى 81597 بخروج 908 مصابين من مستشفيات العزل، وذلك بعد تطابق نتائج تحاليلهم السالبة مرتين بينهما 48 ساعة وفقا لنظام العمل المقر من منظمة الصحة العالمية” .

وزادت وزارة الصحة قبل يومين: ” إن القاهرة والجيزة والقليوبية، وهي المحافظات المكونة للقاهرة الكبرى، تم تسجيل حوالي نصف عدد الإصابات بها، وأنه سيتم من الآن الاستغناء عن إسكان المصابين بالأعراض الخفيفة .

وفي السياق فجعت الأوساط المصرية في محافظة دمياط برحيل أسرة كاملة تتكون من ( أب وأم وطفلين)، وذلك عقب إصابة الأم بفيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بكوفيد 19 بعد حضور الأم لزفاف أحد الأقارب .

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحادثة التي جعلت الكثير من المدونين يتبادلون التعازي في أسرة الشهداء التي توفت جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد في أقل من شهر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.