الصحة المصرية تستعرض مستجدات موقف انتشار فيروس كورونا

وزيرة الصحة المصرية
0

كشفت وزارة الصحة المصرية اليوم الخميس، بأن عدد كبير من الحالات التي توفت بسبب فيروس كورونا المستجد كانت تعاني من أمراض مزمنة وأكدت بأن المرحلة العمرية الأكثر إصابة بالفيروس ومعرضة للوفاة هي ما بين 60-69 عاما بنسبة 29.1% بحسب اليوم السابع.

وجاء هذا التصريح خلال استعراض لمستجدات الأوضاع الصحية فى البلاد قدمته وزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتورة هالة زايد اليوم الخميس، فى جلسة مجلس الوزراء المصري خلال الأشهر الماضية.

انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا فى مصر

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أمس الأربعاء، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 99280 حالة بعد تسجيل 165 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وارتفاع عدد الوفيات إلى 5461 حالة بعد تسجيل 21 وفاة جديدة.

وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسمها خالد مجاهد، عن خروج 798 شخص من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد.

سلالتين من فيروس كورونا فى مصر

وكشفت دراسات بأن فيروس كورونا المستجد يحمل عدد كبير من السلالات المختلفة وأن 2 منهم فى جمهورية مصر العربية وقد تم العثور عليهم بعد عدد كبير من الإختبارات التي نفذتها وزارة الصحة المصرية للمصابين بالفيروس.

خطة لحماية الطلاب من خطر كورونا

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أمس الثلاثاء، عن وضع خطة تطبق بشكل إلزامي فى جميع مدارس البلاد للمحافظة على سلامة الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد مع بداية العام الدراسي الجديد.

وكشفت وزارة الصحة المصرية، بأن الخطة التي وضعتها الوزارة تعتمد على التوعية ومنع التجمعات وضرورة الإلتزام بالتدابير الوقائية الشخصية والتباعد الإجتماعي بالإضافة إلى توفير المستلزمات للمدارس والتطهير بشكل دوري.

مجلس الوزراء المصري يصدر إجراءات جديدة للتعايش مع كورونا

وأصدر رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الثلاثاء، قراراً رسمياً بعودة بعض الأنشطة للعمل مرة أخرى، في ظل خطة الحكومة للتعايش مع وباء كورونا المستجد في البلاد ومواجهة تفشيه.

حيث سيتم السماح بعودة الأنشطة السياحية الثقافية، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية اللأزمة ، كما وسيسمح بعودة الحدائق ودور الملاهي والمتنزهات، التي لها أسوار ويكون دخولها بتذاكر، مثل حدائق الحيوان أو حديقة المنتزه في مدينة الإسكندرية، أو الملاهي وغيرها من الأماكن المفتوحة، على ألا يزيد العدد عن 50%.

كما وأشار د. مدبولي على استمرار قرار الحكومة بالاغلاق الكامل للشواطئ العامة، أمام الجمهور، ومنع إقامة أية احتفاليات أو فعاليات للمنع تفشي فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.