الصحة المصرية تسجل 133 اصابة و 9 وفيات بكورونا

0

أعلنت وزارة الصحة المصرية، عن تسجيل 133 إصابة جديدة بفيروس كورونا تم تحاليلها معمليًا، كما وسجلت الوزراة 9 وفيات جديدة بفيروس كورونا.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 43 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي تم تسجيله في مصر حتى يوم الأربعاء، هو 104035 حالة من ضمنهم 97492 حالة تم شفاؤها، و 6010 حالة وفاة، وفقا لموقع مصراوي.

ومن جانبة، كشف السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، عن تسجيل مصر لـ صفر إصابات من فيروس كورونا للسياح الأجانب خلال آخر ثلاثة أشهر.

وأوضح راضي بأن الوفود السياحية بدأت في الوصول إلى مصر في الفترة الحالية رغمًا عن التأثيرات التي يشهدها العالم أجمع.

وبحسب موقع (المصري اليوم) أكد راضي، بأن منطقة البحر الأحمر وشرم الشيخ لم تسجل إي إصابات بفيروس كورونا، مضيفًا: “كل الوفود السياحية التي جاءت إلى مصر في الثلاثة أشهر الأخيرة شهدت تسجيل صفر إصابة من فيروس كورونا وهو ما يمكن عده بمثابة النجاح الباهر”.

وأكد أن أزمة فيروس كورونا التي ضربت العالم بشكل مفاجئ كانت اختبارا شديدا لقدرة الدولة المصرية في العديد من المجالات ومن بينها على سبيل المثال الإنترنت الذي شهد إقبالا كثيفا في الشهور الرابعة من الأزمة، معلقا «الحمد لله الدولة أثبتت قدرتها على الصمود».

تحذيرات من كورونا في الشتاء

على صعيد متصل، حذر محمد عوض تاج الدين ، مستشار الرئيس المصري للصحة والوقاية، من استمرار انتشار فيروس كورونا خاصة مع بداية فصل الشتاء، حيث قال: “خلال الشتاء سيكون هناك خلط بين الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا المستجد… وذلك يتزامن مع فتح المدارس والجامعات”.

جاء ذلك خلال حوار المستشار مع صحيفة “المصري اليوم” وعلق حول ارتفاع عدد الإصابات بفيروس قائلاً : “شهدت البلاد ارتفاعا حادا في الإصابات لدرجة أننا وصلنا الى ما يقارب 10 آلاف إصابة في الأسبوع الواحد بينما نحن الآن تقريبا عند 800 إصابة في الأسبوع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.