الصحة المصرية تكشف عن التقرير الوبائي اليومي لفيروس كورونا

الصحة المصرية
0

أعلنت وزارة الصحة المصرية ،اليوم الأربعاء ،عن تسجيل 58 حالة وفاة و 899 إصابة جددة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الفائتة .

حيث نقلت قناة المملكة بيان ،خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة الذي قال فيه أن “الوزارة سجلت 899 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ،وسجلت أيضاً 58 حالة وفاة ” .

كما أضاف إن “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم هو 158174 حالة من ضمنها 124094 حالة تم شفاؤها، و8696 حالة وفاة”. 

وكان قد أعلن في وقت سابق مستشار رئيس مصر لشؤون الصحة والوقاية،  محمد عوض تاج الدين، أن بلاده تعاقدت رسميا لتوفير 20 مليون جرعة من لقاح كورونا المستجد.

وقال تاج الدين: “حتى توفير لقاحات كورونا والبدء في عملية التطعيم يجب على المواطنين توخي الحذر واتباع الإجراءات الوقائية لتجنب انتشار العدوى”.

ليضيف المستشار المصري أن “لقاحات كورونا تحتاج إلى العديد من الموافقات للسماح بالبدء في عملية التطعيم، لافتا إلى أن التجارب السريرية على اللقاح الصيني في مصر قد تمت”، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

كما أكدت وزارة الصحة ، توافر كميات كافية من مخزون غاز “الأكسجين الطبي” في جميع المستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا المستجد في مختلف المحافظات المصرية.

وكشفت وزارة الصحة المصرية عن “وجود 363 مستشفى حاليا في مواجهة جائحة فيروس كورونا خلال الموجة الثانية من الفيروس، وان هنالك 34 ألف سرير متاحة للمرضى حاليا، ويمكن مضاعفة الرقم في أي وقت، ويوجد مخزون من الأدوية يكفي 10 شهور”.

كما وأوضحت “توفر مخزون لأكثر من 350 ألف لتر أكسجين طبي”، وعلى “رفع كفاءة شبكات الأكسجين بالمستشفيات”، مشيرة إلى أن “أي حالة تحتاج إلى جهاز تنفس صناعي، ورعاية مركزة، تتوجه إلى مستشفيات الوزارة، حتى لو لم تشخص فيها”.

وحذرت الوزارة، من شراء أو تخزين الأكسجين، واستخدامه في علاج الحالات الحرجة بفيروس كورونا بدون اشراف طبي، مؤكدة بأنه خطرا جدا، ويعرض حياة المرضى للخطر.

وطالبت الوزارة المواطنين بـ”التوجه للمستشفيات عند الشعور بأعراض فيروس كورونا، والخضوع للكشف، والفحص، والانتظار للحصول على البروتوكول العلاجي المناسب للحالة، كما حذرت من توفير أكسجين غير نقي يسبب تلف خلايا المخ ما يسبب الوفاه” . 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.