الصحة المصرية: حذارِ من أدوية الإنترنت..ومستعدة لموجة كورونا 2

الدكتورة هالا زايد وزيرة الصحة المصرية
0

ناقشت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان في مصر، مع رؤساء الهيئات الطبية، آليات التصدي لظاهرة بيع الأدوية للمرضى عن طريق التطبيقات الإلكترونية.

حيث تقوم هذه التطبيقات الالكترونية، ببيع الأدوية “أون لاين” مما يؤثر على صحة وسلامة المواطنين، لذلك ناشدت وزارة الصحة عبر مكتبها الإعلامي الذي يرأسه الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، المواطنين بالحصول على الأدوية من الصيدليات او المنشأت الصحية.

وشد على يده الدكتور احمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء، الذي طالب بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات التشريعية والرقابية اللازمة للتصدي لظاهرة تداول الأدوية عبر التطبيقات الالكترونية، نظراً لأضرارها الكبيرة على صحة المواطنين.

يأتي ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، مع اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، نقلاً عن أخبار موقع اليوم السابع.

هدف الاجتماع إلى البحث في مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية في ظل مواجهة الموجة الثانية من فايروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

حضر الاجتماع الدكتورة ألفت غراب، رئيس الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديميا)، والدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء، وعدد من أعضاء غرفة صناعة الدواء، واللواء وائل الساعي، مساعد الوزيرة للشؤون المالية والإدارية، والدكتورة سحر فرج، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة.

وخلال الاجتماع، أكدت وزيرة الصحة المصرية، على أهمية الدور الذي تلعبه مصر، في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية للأشقاء في مختلف الدول، لمساندتهم في مواجهة الأزمات وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وجرى أثناء الاجتماع، مراجعة المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية لتوفير جميع الاحتياجات على المستوى المحلي، خاصة أدوية البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا المستجد، وأدوية الطوارىء، والمستلزمات الطبية والوقائية.

وتقدمت وزير الصحة، بالشكر لرؤساء هيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء المصرية وغرفة صناعة الدواء لتعاونهم مع وزارة الصحة والسكان في تلبية جميع احتياجات القطاع الطبي الحكومي والخاص من أدوية ومستلزمات طبية ووقائية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبين الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، استعداد الهيئة لتلبية كافة الاحتياجات من الأدوية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا تحسبًا لبدء الموجة الثانية، مؤكداً بذل كل الجهود لتوفير كافة الأدوية التي قد يحتاجها المرضى في ظل هذه الظروف.  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.