الصحة المغربية تسجل 1217 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

0

أعلنت وزارة الصحة المغربية، عن تسجيل 1217 إصابة جديدة بفيروس كورونا في خلال الأربع والعشرين الماضية، انخفاضا من 2012 يوم اول أمس، كما سجلت الوزارة 35 حالة وفاة لليوم الثاني على التوالي.

ووفقا للتقارير وزارة الصحة المغربية، فإنه يرتفع بذلك إجمالي عدد للإصابات في البلاد إلى 400 ألف و826 إصابة، واجمالي الوفيات جراء هذا الوباء إلى 6659 حالة.

وأكدت الوزارة عن بدء عمليه التلقيح للوقاية من كوفيد-19 خلال الأيام المقبلة مجانا، كما وسيتم التطعيم في المرحلة الأولى لمن يعملون في الصفوف الأمامية أمثال رجال الأمن والصحة والتعليم وأصحاب الأمراض المزمنة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلة عن إقرار المغرب تعليم “التاريخ اليهودي” في المدارس المغربية، في سابقة هي الأولى في العالم العربي سيصبح “التاريخ اليهودي وتراثه” جزءا من المناهج الدراسية في المغرب.

وقالت الوسائل أن القرار المغربي يأتي وسط تكتم على إقرار المنهج الدراسي، حتى قبل الإعلان عن تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

كما أكد الإعلام الإسرائيلي أن هذا القرار المغربي يعد تغييرا مهما وسابقة في العالم العربي وخطوة رسمية واضحة لتحسين صورة اليهودي، وفقاً لما ذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

أكدت إدارة الرئيس دونالد ترامب أبلغت الكونغرس، بأن البيت الأبيض يمضي قدما في تطبيق خطته لتصدير أسلحة بقيمة مليار دولار إلى المغرب، بعد يوم من الإعلان عن توصل المملكة وإسرائيل إلى اتفاق على إقامة العلاقات..

ومن جانبها، افادت وكالة”رويترز” الإعلامية، أن البيت الأبيض يعمل على ابراهيم عدة خطط في اطار تصدير أسلحة وطائرات بقيمة مليار دولار إلى المغرب.

، أن الحديث يدور عن أربع طائرات مسيرة من طراز “إم كيو-9 بي سكاي غارديان” تنتجها شركة “جنرال اتوميكس”، وصواريخ “هيل فاير” و”بيفواي” وذخائر الهجوم المباشر المشترك (JDAM) من إنتاج شركات “لوكهيد مارتن” و”رايثيون” و”بوينغ”.وفقا لموقع روسيا اليوم.

و أكد العاهل المغربي، الملك محمد السادس، للرئيس الفلسطيني محمود عباس،موقف بلاده الكامل فيدعم القضية الفلسطينية، عقب أعلان الرئيس الأمريكي تطبيع العلاقات بين الرباط وتل أبيب.

جاء ذلك في بيان اصدره العاهل المغربي، ذكر فيه “أكد ملك المغرب في اتصاله مع الرئيس عباس موقفه الداعم للقضية الفلسطينية الثابت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.