الصحة المغربية:طعمنا أكثر من 200 الف شخص 4 أيام

0

طعمت وزارة الصحة المغربية، 200 ألف و81 شخصا منذ بدء عملية التطعيم ضد الفيروس يوم الجمعة الماضي، حتى مساء أمس الاثنين.

كما وأكدت وزارة الصحة المغربية، بان حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بدأت بالذين يعملون في الصفوف الأمامية من رجال الأمن والجيش والعاملين في المجال الطبي والتعليمي وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة .

كما وأوضحت الوزارة ايضا، بأنها تعمل على تطعيم 80 في المئة من السكان على مراحل قد تستغرق ثلاثة أشهر، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وكان قد أصدر الديوان الملكي المغربي في الأسبوع الماضي، بيانا أكد فيه انطلاق حملة التطعيم للوقاية من فيروس كورونا بعد أن تسلمت البلاد جرعات “كافية” من شركتي “أسترازينيكا” و”سينوفارم”.

وجاء في نص بيان الديوان الملكي المغربي، أنه: “بعد توصل المملكة المغربية بمجموعة من الدفعات من اللقاح المضاد لكوفيد-19، فإن بلادنا تتوفر على كميات كافية لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، في أحسن الظروف. وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية، فإن حملة التلقيح ستكون مجانية لجميع المواطنين”.

وأكمل البيان الملكي: “ستتم هذه الحملة بطريقة تدريجية، وسيستفيد منها جميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 وأزيد من 75 سنة. وهو ما سيمكن من تحقيق المستويات المنشودة من التحصين الجماعي وحماية المواطنين من هذه الجائحة”.

وبدأت السلطات المغربية بالفعل في توزيع جرعات اللقاحات ضد عدوى فيروس في جميع المدن المغربية لبدء حملة التطعيم.

الجدير بالذكر أن السلطلت المغربية تسلمت مليوني جرعة من مصل شركة “أسترازينيكا” البريطانية السويدية المصنع في الهند، وفقا لموقع روسيا اليوم .

وفي وقت سابق طالب المغرب 66 مليون جرعة من لقاحات “كوفيد-19” بشكل عام لتطعيم 25 مليون شخص يشكلون أربعة أخماس من عدد سكان المملكة،

وأفادت مصادر طبية من وزارة الصحة أن العامل الأساسي في تراجع عدد الإصابات بكورونا المعلن عنه يعود بالأساس إلى انخفاض وتيرة التحليلات في الأيام القليلة الماضية،مؤكدة أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية أجري على الصعيد الوطني 5779 تحليلا مخبريا فقط، في وقت كان فيه عدد التحليلات يصل إلى 30 ألفا في يوم واحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.