الصحة تحذر من ارتفاع حصيلة الإصابات اليومية بكورونا في الخرطوم

0

حذرت وزارة الصحة في الخرطوم من ارتفاع حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا في العاصمة الخرطوم، حيث تم تسجيل (326) حالة إصابة بفيروس كورونا بالولاية منذ الأربعاء الماضي.


ومن جانبة، أكد دكتور محمد الفحل، مدير إدارة الاستعداد المبكر ومسؤول العزل المنزلي في وزارة الصحة السودانية، خلال تقديمه التقرير الدوري بمركز طوارئ كورونا، استمرار محلية الخرطوم في تسجيل أعلى حصيلة الإصابات اليومية مقارنة مع بقية المحليات، من خلال وصول عدد الحالات المتراكمة فيها إلى (6021) حالة إصابة.

واشار الفحل إلى أن مجمل الإصابات المتراكمة بالولاية تجاوز 19 ألف حالة بمعدل 21,7%، واصفاً ذلك بدق ناقوس الخطر.


كما وأشار الفحل إلى أن وزارة الصحة السودانية سجلت 17 حالة وفاة بالولاية خلال الـ24 ساعة الماضية، منها حالتين داخل منزل تم تسجيلهما من قبل قسم العزل المنزلي بتراكم بمعدل وفيات 4,3%.


وأوضح الفحل عن تسجيل 48 حالة شفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية ليصل العدد التراكمي لحالات الشفاء إلى (9036) حالة شفاء.

لافتاً إلى وجود 17 فريقاً موزعاً على مستوى المحليات قامت بزيارة 74 منزلاً وجمع 163 عينة خلال الـ24 ساعة الماضية.


ولفت إلى إضافة 7 مراكز لجمع العينات، وذلك في إطار سعي الوزارة لتنفيذ خطتها الرامية لزيادة مراكز الفحص الثابتة ، لتكون 28 مركزاً للفحص بواقع 4 مراكز في كل محلية.

كما وشدد الفحل على أهمية قسم العزل المنزلي بالولاية، والذي يقوم بمتابعة الحالات الموجبة لمدة 14 يوماً، وقام بمتابعة (1125) حالة منها (419) حالة تحت المتابعة، وشفاء 48 حالة منهم ووفاة حالتين منهم بالمنزل، وفقا لموقع الديمقراطي.

أصدرت وزارة التربية والتعليم السودانية نهار اليوم الإثنين نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بنسبة نجاح وصفها خبراء بأنها متدنية لهذا العام.

وأعلنت التربية والتعليم عبر مؤتمر صحفي أن نسبة النجاح لامتحانات الشهادة الثانوية السودانية لهذا العام بلغت “55.9%”، وفقًا لموقع (باج نيوز) السوداني.

وحلت الطالبة ريان هاشم إسماعيل سري في المرتبة الأولى لامتحانات الشهادة محققة نسبة 98،3% وهي إحدى طالبات مدرسة نور الإيمان الخاصة بنات بمحلية شرق النيل بالعاصمة الخرطوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.