الصومعة .. مواجهات مسلحة بين أفراد القاعدة اليمنية

تنظيم القاعدة في الصومعة
0

تناقلت مصادر في الداخل اليمني معلومات تفيد بوقوع اشتباكات دامية بين أفراد تنظيم القاعدة الإرهابي ، في مديرية الصومعة الواقعة بمحافظة البيضاء .

وأوضحت المعلومات أن الاشتباكات التي ما تزال جارية حتى الآن أدت إلى تصفيات كبيرة، طالت العديد من أمراء التنظيم ، إضافة إلى عناصر حيوية ومراكز مهمة .

حيث أنه وقعت مؤخراً محاولة لاغتيال من يسمى بـ ” أبو سليمان الكازمي ” ، الذي يشغل منصب المسؤول الأمني للتنظيم في اليمن ، بعبوة ناسفة زرعت في سيارته .

ولكن الانفجار أدى لإصابة الكازمي بجروح فقط ، إضافة إلى مقتل اثنين من مرافقيه ، وذلك اثناء تواجده في منطقة الصومعة ، وفقاً لقناة العالم .

وفي سياق آخر ،أعلنت جماعة الحوثيين ( أنصار الله ) في وقت سابق بأن لديها آلاف المعتقلين السعوديين و السودانيين إضافة إلى عناصر وقيادات من الجيش اليمني .

وقال عبد القادر المرتضى  رئيس لجنة شؤون الأسرى بأنه “لدينا آلاف المعتقلين من المرتزقة (في إشارة إلى الجيش اليمني) والكثير من القيادات والأسرى السعوديين والسودانيين”.

و بالنسبة إلى الأسرى السعوديين ، قال المرتضى”رفضنا الاتفاق على ملف الأسرى السعوديين دون وجود طرف سعودي على طاولة المفاوضات، والسعوديون كانوا يحاولون لعب دور الوسيط لكننا رفضنا إلا أن يشاركوا كطرف مفاوض”.

هذ ووجه عبد الله أصابع الاتهام لحكومة اليمن و التحالف الخليجي في قضية تعذيب الأسرى ، حيث أكد أن 7 أسرى حوثيين استشهدوا في معتقلات التحالف تحت التعذيب وفقاً لسبوتنيك .

هذا وبدأت أكبر عملية لتبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، وسط ترقب كبير من قبل قادة العمل السياسي في البلاد .

وتعمل لجنة الصليب الأحمر على الإشراف على عملية التبادل، في الوقت الذي تجري فيه العديد من الجهود من أجل إدراج عدد من الصحفيين لتغطية الحدث .

وأوضحت لجنة الصليب الأحمر في بيان لها بأن عدد 5 طائرات بالإضافة إلى حافلات نقل جماعي باتت جاهزة من أجل تنفيذ عملية التبادل بين أطراف النزاع في اليمن .

الجدير بالذكر أن عملية تبادل الأسرى من قبل الطرفين سوف تبدأ صباح اليوم وتنتهى مساء غداً الجمعة، في أول عملية وصفت بالمميزة من قبل خبراء سياسيين في البلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.