الصين تؤكد مواصلة دعمها لتونس في مواجهة كورونا

الصين تدعم تونس لمجابهة كورونا مصدر الصورة تونس اليوم
0

قالت يوان ليجي القائمة بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية في تونس إن “الصين عازمة على مواصلة تعزيز التعاون والتضامن مع تونس خلال الفترة القادمة.

وأوضحت ليجي بحسب “تونس اليوم”أن الصين ستتعاون مع تونس في مجالات متعددة منها البحث والتطوير في مجال اللقاح ضد “الكورنا” وعودة العمل والإنتاج والتبادل الإنساني.

هذا بالإضافة إلى المساعدة على تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي، جاء ذلك في كلمة مصورة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى 71 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وبينت ليجي أن الصين ممتنة لما شهدته من تضامن ومساندة لها من قبل الحكومة والشعب التونسيين منذ بداية انتشار هذا الفيروس.

وأنها تسعى من خلال مؤسساتها وجيشها وحكومتها لتقديم المساعدة لتونس في مواجهتها لهذا الوباء من خلال تجهيزات الوقاية والمراقبة وتبادل الخبرات وجهود فريقها الطبي الذي عمل جنبا إلى جنب مع الأطباء التونسيين.

وقد أعلنت وزارة الصحة التونسية ، صباح يوم الأحد الـ 27 من سبتمبر الجاري، عن ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في تونس، إلى 207 بعد تسجيل 16 وفاة جديدة.

كما أوضحت الوزارة ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 15178 حالة إصابة مؤكّدة إثر تسجيل 786 إصابة جديدة بعد إجراء 3492 تحليل مخبري.

وكشفت بيانات وزارة الصحة، أن نسبة التحاليل الإيجابية ارتفعت إلى 22.5% بعد أن كانت في حدود 21.1% بالأمس.

وفي المقابل بلغ عدد المرضى الذين يتم التكفل بهم في المستشفيات 285 حالة، فيما ارتفع عدد المرضى الموجودين بأقسام العناية المركزة إلى 74 مريضا، و31 مريضا منهم تحت جهاز التنفس الاصطناعي.

وفي السياق تخطت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في تونس، السبت، الألف إصابة في يوم واحد، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة فجر اليوم السبت.

يأتي ذلك في وقت يشهد فيه تفشي الوباء طفرة في أنحاء البلاد،  حيث وبلغ عدد المصابين بحسب آخر تحديث، 1087 فيما توفي 11 شخصاً جراء الفيروس في يوم واحد، وهذه حصيلة قياسية منذ بداية تفشي الوباء في مارس الماضي، وفقا لموقع “سيناء نيوز”.

وحذر مسؤولون بوزارة الصحة من وضع أكثر خطورة في أكتوبر المقبل، في حال التراخي في تطبيق البروتوكول الصحي للحد من تفشي الفيروس، وفي ظل استبعاد الحكومة حتى الآن العودة إلى الحجر الصحي العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.