الطيران الإماراتي يستأنف الحركة الجوية مع قطر

0

أعلنت هيئة الطيران الإماراتي، إستئناف الحركة الجوية بين دولة الإمارات ودولة قطر، و إعادة فتح المجال الجوي، إعتبارا من صباح اليوم السبت.

وأكدت هيئة الطيران الإماراتي في بيان قالت فيه:” إنها ستستأنف الرحلات الجوية المجدولة وغير المجدولة بين الدولتين بالتنسيق مع هيئات الطيران المدني وشركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات”.

وجاء ذلك بعد “بيان العُلا” المتضمن اتفاق التضامن الدائم، والذي يعتبر “إنجازا خليجيا وعربيا يعزز من وحدة الصف الخليجي”.

من جانبه قال وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، خالد عبد الله بالهول:” إن بلاده ستبدأ بإنهاء كافة الإجراءات المتخذة تجاه الدوحة، بموجب البيان الصادر في 5 يونيو 2017٠”.

وأضاف بالهول:” أن الإمارات ستعمل على إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام الحركة القادمة والمغادرة، وأنه تم توجيه الجهات المعنية في البلاد بهذه الإجراءات التي سيبدأ تفعيلها اعتبارا من 9 يناير الجاري”، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، هنأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان على التقدم الواضح في تطبيق “اتفاقات أبراهام” مع إسرائيل، خلال اتصال هاتفي بحثا فيه “القضايا الأمنية الثنائية وسبل العمل المشترك على المبادرات المستقبلية”

ومن جانبة نشر المتحدث باسم البيت الأبيض، جود ديري، عبر حسابه في”تويتر”، أن “الرئيس دونالد ترامب تحدث اليوم مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان. وهنأ الرئيس ترامب ولي العهد على تحقيق الإمارات تقدما في تطبيق اتفاقات أبراهام”.

وفي تغريدة اخرى ذكر ديري أن ترامب ومحمد بن زايد “شددا على التقدم الذي أحرزه البلدان في محاربة فيروس كورونا وإعادة فتح الاقتصاد”، مشيرا إلى أنهما أكدا كذلك أنهما “ينتظران بفارغ الصبر” استضافة الإمارات لمعرض World Expo الدولي العام القادم، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق ذاتة، وقعت دولتي الإمارات وإسرائيل اتفاقية جديدة لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

حيث تم التوقيع على الاتفاقية بين وكالتا ائتمان الصادرات بالدولتين “الإمارات وإسرائيل”، من أجل تعزيز ودعم الصادرات والتبادل التجاري، وفقاً لـ”العين الإخبارية”.

حيث يهدف الدولتين إلى بحث فرص الاستثمار بينهما، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني وتوسيع نطاق التحالف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.