الطيران المصري ينفي رفع سعر التذاكر وضعف الوقاية في مطاراته

وزارة الطيران المدني في مصر
0

أكدت وزارة الطيران في مصر اليوم، أنه لا علاقة لأسعار تذاكر السفر، بالخسائر الناجمة عن توقف حركة السفر خلال فترة كورونا التي عصفت بالبلاد، وبالعالم أجمع.

يأتي ذلك مع انتشار شائعات عدة، بشأن رفع أسعار تذاكر الطيران لتعويض الخسائر الناتجة عن تعليق الطيران خلال أزمة كورونا، وذلك بحسب ما نشر موقع اليوم السابع للأخبار في مصر .

وأوضحت الوزارة في مصر أن أسعار تذاكر السفر كما هي دون أي زيادة، وأضافت إلى ذلك، أنه وفي إطار حرص الدولة على تنشيط حركة السفر في مصر، فقد حرصت على تقديم تخفيضات تتراوح بين 20 إلى 25% على أسعار تذاكر الطيران إلى بعض الدول.

الطيران تنفي شائعة ضعف الإجراءات الوقائية بالمطارات

وفي سياق ٍ آخر، نفت الوزارة في مصر أنباء عدة متداولة، مفادها ضعف الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا داخل المطارات المصرية، وأكدت أن ذلك يتنافى أصلاً مع تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، ورد ذلك في تقرير رصد الشائعات للحكومة.

كما أكدت الوزارة في مصر أنها ملتزمة باستمرار تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة الواصلين إلى المطارات المصرية.

تحليل (PCR) شرط لدخول الأراضي المصرية

وشددت وزارة الطيران المصرية، على أن دخول القادمين إلى الأراضي المصرية، مشروط بإجراء تحليل‪ ( PCR ) ‬بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة من الموعد المحدد للإقلاع، يأتي ذلك في إطار خطة الدولة لحماية المصريين من الإصابة بفايروس كورونا المستجد، وتوفير الوقاية للبلاد‪.‬  

يذكر ان زيادة أسعار تذاكر النقل في مصر، انطبقت على النقل البري وذلك بحسب ما نشر موقع أخبار سوق عكاظ، وكان قد أعلن كامل الوزير، وزير النقل المصري، عن إصدار قرار يتم بموجبة زيادة أسعار تذاكر المترو بجميع خطوط الشبكة على مستوى الجمهورية المصرية.

واشار الوزير إلى أن ارتفاع اسعار تذاكر المترو ترجع إلى تكاليف تشغيل المترو سنويا تصل إلى 8 مليارات جنيه يتم تحصيل نصف المبلغ فقط، لافتا إلى أن الزيادة الجديدة تغطي تكاليف التشغيل يرجع الى أن اسعار التذاكر لاتغطي ولا تحقق تكاليف التشغيل الخاصة بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.