الظاهري يعلن تدابير احترازية جديدة حول “كورونا” خلال عيد الفطر

سيف الظاهري
0

أعلن سيف الظاهري المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، مساء اليوم، عن مجموعة من التدابير الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا سيتم العمل بها بدءً من الأربعاء القادم وخلال أيام عيد الفطر.

حيث أكد الظاهري في تصريح صحفي، نقلاً عن وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، “تعديل مواعيد برنامج التعقيم الوطني ليصبح من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 6 صباح اليوم التالي، وتطبيق موعد برنامج التعقيم الوطني بدءً من مساء يوم الأربعاء 27 رمضان، 20 مايو/ أيار وحتى إشعار آخر”.

كما شدد “على عدم إعطاء الأطفال العيديات أو صرفها من المصارف وتداولها بين الأفراد خلال هذه الفترة، واستخدام البدائل الإلكترونية لذلك”.

وأضاف بأنه “بدءً من 27 رمضان تفتح المراكز التجارية أبوابها من 9 صباحاً إلى 7 مساءً، مع تطبيق المعايير والإجراءات والتدابير الاحترازية”، مشيراً إلى “استمرار منافذ بيع المواد الغذائية والصيدليات بالعمل على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع، خلال فترة برنامج التعقيم، وهي جهات مستثناة”.

وختم قوله “بدعوة إلى جميع الناس بتجنب زيارة النساء الحوامل والأطفال والأشخاص الأكثر عرضة وتأثراً بالإصابة بعدوى كورونا، وعدم السماح لهم بمغادرة المنزل حفاظاً على صحتهم وسلامتهم”.

وأعلنت الدكتورة آمنة الضحاك، في وقت سابق مساء اليوم، تسجيل 832 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 24 ألف و190 حالة، والكشف عن ألف و65 حالة شفاء من الفيروس، ليصل عدد المتعافين في الإمارات إلى 9 آلاف و577 حالة، ووفاة 4 أشخاص بسبب تداعيات إصابتهم بالفيروس، ليصل إجمالي حالات الوفاة في البلاد إلى 224 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.