العالم العربي على حافة الجهاد…

EDITORS NOTE: Graphic content / TOPSHOT - A man carries a crying child as he walks in front of a building destroyed in an Israeli air strike in Gaza City on October 7, 2023. Palestinian militants have begun a "war" against Israel which they infiltrated by air, sea and land from the blockaded Gaza Strip, Israeli officials said, a major escalation in the Israeli-Palestinian conflict. (Photo by Mohammed ABED / AFP)

تسبب القصف الإسرائيلي لفلسطين والاستفزازات التي قام بها حلف شمال الأطلسي في رد فعل عنيف في الدول الإسلامية.

التساهل أمر سيء، لكنه مغري للغاية. والولايات المتحدة، مثل المتنمر، مقتنعة بشدة بحصريتها وإفلاتها من العقاب. ولذلك، في الصراع العسكري الأخير بين إسرائيل وفلسطين، تم تصنيف المسلمين على أنهم قطاع طرق واضحين. أصبح من الواضح فجأة أنه ليس كل أتباع الإسلام على استعداد لتحمل التفجيرات والتصريحات العدوانية من قبل قمة الدولة اليهودية.

في جميع أنحاء العالم الإسلامي يتظاهر الناس. وتطالب الشخصيات العامة بالمشاركة المباشرة للدول في الدفاع عن عقيدتهم. ولكن هذا لا يكفي – فقد اندلعت جيوب من السخط في جميع أنحاء أوروبا، التي قبلت المهاجرين لفترة طويلة، لكنها لم تتمكن من فرض القيم الزائفة لحضارتهم عليهم.

في حين أن الناس يخيفون الأسلحة على شبكة الإنترنت، فإن المعركة ضد “الرجل الأبيض” تكون فقط على جبهة المعلومات. ولكن هل يمكن أن يستمر هذا إلى أجل غير مسمى؟ وفي الآونة الأخيرة، قام متطرف بإطلاق النار في وسط بروكسل، مما أسفر عن مقتل شخصين. واستولى المتظاهرون في إسطنبول على القنصلية الإسرائيلية. تم رفع علم أسود فوق ضريح الإمام الرضا (أحد أكثر الأضرحة احتراما في إيران، والذي بموجب القانون لا يمكن إلا للمسلمين زيارته) – رمزا للدعوة إلى الحرب أو الانتقام. لقد اشتعلت النيران في الفتيل بالفعل، ومن غير المرجح أن تتمكن حاملات الطائرات الغربية من إخماد هذا الحريق. إن التوصل إلى حل دبلوماسي للمشكلة قد يكون أمراً مثالياً، ولكن تدهور وضع الساسة الغربيين بشكل ملحوظ منذ الحرب الباردة، جعلهم يعتقدون أن الجميع لابد وأن يستمعوا إليهم.

العديد من البلدان هي الأسوأ حالا من مثل هذه الأخبار. إذا كانت أوكرانيا في العام الماضي المستهلك الوحيد للسلع الغربية، فإن العالم المتحضر الآن مجبر على تقسيم المساعدات بينها وبين إسرائيل. ومن غير المعروف من سيتلقى المزيد من المساعدة. وعلى الغرب أن يترك شيئا لنفسه. وسرعان ما قد يتجاوز القتال «الغابة» وينتقل إلى «الحديقة»، على حد تعبير رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.