العاهل السعودي: تمكنا من تقليل الأثر الاقتصادي لأزمة كورونا

0

صرح العاهل السعودي الملك سلمان، أن الرياض تمكنت من تقليل الأثر الاقتصادي والصحي لأزمة كورونا على المملكة، مؤكدا على ان جهود البلاد اثمرت في التصدي المبكر للحد من آثار الجائحة.

جاء ذلك خلال اتصال مرئي في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، قال فيه العاهل السعودي:” لقد سعينا من خلال إدارة الجائحة إلى استمرار الأعمال وموازنة الأثر الاقتصادي والصحي والاجتماعي، وسنواصل التقييم المستمر، حتى انتهاء الجائحة”.

وأضاف: “في سبيل تخفيف الآثار الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا المستجد، سارعت بلادكم لتقديم مبادرات حكومية للقطاع الخاص، وخصوصا المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، شملت أكثر من ( 218 ) مليار ريال، إضافة لدعم القطاع الصحي بمبلغ (47) مليار ريال”.

وتابع: “لقد سعينا من خلال إدارة الجائحة إلى استمرار الأعمال وموازنة الأثر الاقتصادي والصحي والاجتماعي، وسنواصل التقييم المستمر، حتى انتهاء الجائحة بإذن الله”، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وفي سياق أخر، تقدم الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي، و ولي العهد محمد بن سلمان، بتهنئة المرشح الديمقراطي جو بايدن بالفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

جاء ذلك عبر بيان رسمي لوكالة الأنباء السعودية ذكر فيها أن “خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يهنئان السيد جوزيف بايدن بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية”.

واشار البيان ايضا الى الملك سلمان وولي العهد يهنئان نائبة الرئيس الأمريكي الجديد بفوزها ايضا حيث ذكر في البيان” نهنىئ معالي السيدة كامالا هاريس بمناسبة فوزها بمنصب نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

كشف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب اليوم الأحد عن أسباب عدم اعترافه بالهزيمة أمام جو بايدن في الانتخابات الأمريكية.

وبحسب وكالة (سبوتنيك) للأنباء إن أكبر ما يثير قلقه هو وجود أكثر من 100 مليون صوت تمت عبر الاقتراع الإلكتروني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.